برنامج ( وادي حضرموت .. الأرض والإنسان ) على قناة إقراء الفضائية

‏  3 دقائق للقراءة        565    كلمة

برنامج ( وادي حضرموت .. الأرض والإنسان ) على قناة إقراء الفضائية

77

الحديدة نيوز / تريم / احمد علوان

أرض حضرموت .. أرض ضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، هي مهد للحضارة عانقت الوحي الإلهي بمرور رهط من النبيين عليها وفيها أقام بعض أصحاب النبي – صلى الله عليه وسلم – وشقّ سماؤها مآذن المساجد التي كانت محضناً للعلماء والعُبّاد، ومنها انطلق تجار مسلمون خاضوا البحار والمحيطات حاملين بضائعهم، ومعها حملوا في قلوبهم وأخلاقهم أنفس بضاعة وهي رسالة الإسلام فاهتدت بسببهم شعوب بأكملها دخلت في دين الله أفواجا في شرق آسيا وسواحل أفريقيا.
عن هذه الأرض يدور برنامج “وادي حضرموت .. الأرض والإنسان”، ويتناول البرنامج كل ما يتعلق بهذه الأرض الطيبة وحواضرها الرئيسية تريم وسيؤن وشبام ووادي دوعن .

   إستضاف البرنامج عددا من الشخصيات البارزة من أبناء حضرموت الحبيب سالم الشاطري, الحبيب عمر بن حفيظ, الحبيب أبي بكر المشهور, د.عبد الله الجعيدي, أ.عبد الرحمن الملاحي, م عبد الله بقشان, أ. عبد الرحمن بن عبيداللاه السقاف, الداعية زيد بن يحيى وغيرهم كثير .

وفي تصريح خاص للأستاذ احمد سعد الخطيب المدير التنفيذي لمركز المدينة للإنتاج والتوزيع الإعلامي قال : بأن البرنامج هو من إنتاج قناة إقرأ الفضائية ونشكر القناة والقائمين عليها وعلى رأسهم الاستاذ محمد احمد سلام مدير عام قنوات إقرأ الفضائية على منحهم لنا هذه الثقة لنقوم بتنفيذ هذا الإنتاج وكذا على تسليطهم الضوء على وادي حضرموت هذه البقعة ذات المخزون الحضاري والتاريخي والثقافي والعلمي والإجتماعي قديما وحديثاً ومن هذه الأرض هاجر الحضارمة منذ القدم وطافو اصقاع العالم شرقه وغربه وبسببهم دخلت شعوباً دين الإسلام .

وبخصوص البرنامج فقد أوضح الخطيب بأن البرنامج من الناحية الفنية مميز إلى حد ما واستخدمت فيه احدث معدات وتقنيات الإنتاج الوثائقي من كاميرات احترافية واضاءات مسلطة خاصة بالتصوير الإحترافي وكذا الشاريو والدولي كرين وغيرها من المعدات الأخرى ، ومما يميز هذا الانتاج أنه أنتج بطاقم محلي تريمي سوى التعليق الصوتي فتمت الاستعانة بشخص محترف ومتمكن في الإلقاء ، وقد بذل فريق الإنتاج جهود كبيرة استمرت اربعة اشهر وعلى رأسهم مخرج البرنامج المخرج وجدي مبارك بن عبيدون وكذا المونتير احمد سعيواد وجميع طاقم العمل .

البرنامج يأتي في (10) حلقات زمن الحلقة 22 دقيقة وهو من إنتاج قناة اقرأ الفضائية, منتج منفذ المدينة للإنتاج والتوزيع الإعلامي بتريم حضرموت, إعداد أحمد سعد الخطيب, مونتاج أحمد سعيواد, إخراج وجدي بن عبيدون

  يبث البرنامج في هذه الأوقات :

عرض أول : السبت : الساعة 10 مساء

إعادة 1 : الأحد : الساعة 3:30 عصراً

إعادة 2 : الأثنين : الساعة 10 صباحاً

إعادة 3 : الجمعة :  6:30 صباحاً

رابط برومو البرنامج

http://www.youtube.com/watch?v=iZbYVSubZYA&feature=youtu.be

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *