آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

برنامج ( وادي حضرموت .. الأرض والإنسان ) على قناة إقراء الفضائية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 4, 2013 | لا توجد مشاركة

برنامج ( وادي حضرموت .. الأرض والإنسان ) على قناة إقراء الفضائية

 برنامج ( وادي حضرموت .. الأرض والإنسان ) على قناة إقراء الفضائية

الحديدة نيوز / تريم / احمد علوان

أرض حضرموت .. أرض ضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، هي مهد للحضارة عانقت الوحي الإلهي بمرور رهط من النبيين عليها وفيها أقام بعض أصحاب النبي – صلى الله عليه وسلم – وشقّ سماؤها مآذن المساجد التي كانت محضناً للعلماء والعُبّاد، ومنها انطلق تجار مسلمون خاضوا البحار والمحيطات حاملين بضائعهم، ومعها حملوا في قلوبهم وأخلاقهم أنفس بضاعة وهي رسالة الإسلام فاهتدت بسببهم شعوب بأكملها دخلت في دين الله أفواجا في شرق آسيا وسواحل أفريقيا.
عن هذه الأرض يدور برنامج “وادي حضرموت .. الأرض والإنسان”، ويتناول البرنامج كل ما يتعلق بهذه الأرض الطيبة وحواضرها الرئيسية تريم وسيؤن وشبام ووادي دوعن .

   إستضاف البرنامج عددا من الشخصيات البارزة من أبناء حضرموت الحبيب سالم الشاطري, الحبيب عمر بن حفيظ, الحبيب أبي بكر المشهور, د.عبد الله الجعيدي, أ.عبد الرحمن الملاحي, م عبد الله بقشان, أ. عبد الرحمن بن عبيداللاه السقاف, الداعية زيد بن يحيى وغيرهم كثير .

وفي تصريح خاص للأستاذ احمد سعد الخطيب المدير التنفيذي لمركز المدينة للإنتاج والتوزيع الإعلامي قال : بأن البرنامج هو من إنتاج قناة إقرأ الفضائية ونشكر القناة والقائمين عليها وعلى رأسهم الاستاذ محمد احمد سلام مدير عام قنوات إقرأ الفضائية على منحهم لنا هذه الثقة لنقوم بتنفيذ هذا الإنتاج وكذا على تسليطهم الضوء على وادي حضرموت هذه البقعة ذات المخزون الحضاري والتاريخي والثقافي والعلمي والإجتماعي قديما وحديثاً ومن هذه الأرض هاجر الحضارمة منذ القدم وطافو اصقاع العالم شرقه وغربه وبسببهم دخلت شعوباً دين الإسلام .

وبخصوص البرنامج فقد أوضح الخطيب بأن البرنامج من الناحية الفنية مميز إلى حد ما واستخدمت فيه احدث معدات وتقنيات الإنتاج الوثائقي من كاميرات احترافية واضاءات مسلطة خاصة بالتصوير الإحترافي وكذا الشاريو والدولي كرين وغيرها من المعدات الأخرى ، ومما يميز هذا الانتاج أنه أنتج بطاقم محلي تريمي سوى التعليق الصوتي فتمت الاستعانة بشخص محترف ومتمكن في الإلقاء ، وقد بذل فريق الإنتاج جهود كبيرة استمرت اربعة اشهر وعلى رأسهم مخرج البرنامج المخرج وجدي مبارك بن عبيدون وكذا المونتير احمد سعيواد وجميع طاقم العمل .

البرنامج يأتي في (10) حلقات زمن الحلقة 22 دقيقة وهو من إنتاج قناة اقرأ الفضائية, منتج منفذ المدينة للإنتاج والتوزيع الإعلامي بتريم حضرموت, إعداد أحمد سعد الخطيب, مونتاج أحمد سعيواد, إخراج وجدي بن عبيدون

  يبث البرنامج في هذه الأوقات :

عرض أول : السبت : الساعة 10 مساء

إعادة 1 : الأحد : الساعة 3:30 عصراً

إعادة 2 : الأثنين : الساعة 10 صباحاً

إعادة 3 : الجمعة :  6:30 صباحاً

رابط برومو البرنامج

http://www.youtube.com/watch?v=iZbYVSubZYA&feature=youtu.be

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك