آخر الأخبار : العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»  

بلاتر يرفض الرد على طلب اعادة التصويت لمونديال 2022

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 7, 2014 | لا توجد مشاركة

موند بلاتر يرفض الرد على طلب اعادة التصويت لمونديال 2022

بلاتر يرفض الرد على طلب اعادة التصويت لمونديال 2022

ساو باولو ـ سبأنت:

رفض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ السويسري جوزف بلاتر الرد على طلب إعادة التصويت على مونديال 2022.

وأكد بلاتر أنه لن يتخذ أي قرار بهذا الموضوع حتى ينتهي التحقيق في قضية الاتهامات بالرشاوي الموجهة ضد قطر فيما يخص ملف استضافتها للعرس الكروي العالمي.

وأوضح أنه من المتوقع أن سينتهي التحقيق بالجدل الذي اثير حول استضافة مونديالي /2018 في روسيا/ و/2022 في قطر/ في التاسع من يونيو.

وكان رئيس غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي ميكايل غارسيا ونائبه كورنيل بوربلي قد توقعا إنهاء مرحلة التحقيق قبل 9 يونيو 2014 وعرض تقرير على غرفة التحكيم /التابعة للفيفا/ بعد نحو 6 أسابيع بعد ذلك.. أي بعد المباراة النهائية لمونديال البرازيل المقررة في 13 يوليو المقبل.

وأوضح المدعى العام الاميركي سابقا غارسيا، أن “عرض التقرير يأتي بعد أشهر من الحوارات مع الشهود والبحث عن الدليل”.

وجاء إعلان غارسيا ونائبه بعد الاتهامات الجديدة التي وجهتها صحيفة /صنداي تايمز/ البريطانية التي تؤكد أنها تتوفر على الملايين من رسائل البريد الإلكتروني ووثائق أخرى متعلقة بدفعات مزعومة من القطري محمد بن همام الذي كان وقتها عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي /فيفا/ قبل أن يتم إيقافه مدى الحياة عام 2012، وذلك لدعم ملف الترشيح القطري لمونديال 2022.

وختم غارسيا بالقول “هذا التقرير سيتضمن جميع الأدلة المرتبطة بعملية منح الإستضافة بما فيها الأدلة التي تم جمعها في التحقيقات السابقة”.

يذكر أن روسيا حصلت على حق استضافة مونديال 2018، بعد منافسة مع انجلترا وترشيحين مشتركين لكل من أسبانيا والبرتغال، وهولندا وبلجيكا.

أما قطر، فحصلت على استضافة مونديال 2022 بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

بدوره رفض بلاتر من ساو باولو وعشية انعقاد اللجنة العمومية ل/فيفا/ على هامش نهائيات مونديال البرازيل 2014 التعليق مباشرة على الاتهامات، مذكرا وسائل الإعلام بأن /الفيفا/ قد طمأن قطر خلال العام الجاري بأن نهائيات 2022 ستقام على أرضها.

وأضاف بلاتر “كل ما أريد إضافته هو أنه في مارس خلال العام الجاري، أكدت اللجنة التنفيذية ل/فيفا/ بأن استضافة قطر لكأس العالم 2022 ليست موضع شك”.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك