بمشاركة منظمة (منى) .. المؤتمر الدولي لنصرة الشعب اليمني بالعاصمة البريطانية يحذر من بيع الأسلحة للسعودية

‏  2 دقائق للقراءة        279    كلمة

 

9

بمشاركة منظمة (منى) .. المؤتمر الدولي لنصرة الشعب اليمني بالعاصمة البريطانية يحذر من بيع الأسلحة للسعودية

الحديدة نيوز / خاص 

شاركت منظمة مني للإغاثة والنمية الانسانية ( منى ) المؤتمر الدولي لنصرة الشعب اليمني الدي عقد العاصمة البريطانية لندن إلى جانب العديد من المنظمات الدولية .

وفي المؤتمر الذي قدمت فيه مجموعة من اوارق العمل – أستعرض الدكتور رياس كريم مدير مكتب المنظمة في العاصمة البريطانية لندن الوضع الانساني المأساوي الذي بات يعيشه اليمنيون في ظل حرب السعودية على اليمن ..

مؤكداً أن الصمت العالمي هو من يقتل اليمنيين. وثمن كريم الجهود النبيلة التي تقوم بها منظمة مني للإغاثة الانسانية في مختلف المناطق اليمنية والتي ساهمت في التخفيف من معاناة المواطن اليمني المحاصر. ودعا المؤتمر – أستمر لأربعة أيام – الى وقف الحرب ضد اليمن .. وانتقدت (ليندسي جيرمن) موقف الحكومة البريطانية المساند الحرب على اليمن، الذي وصفته بالعار. ودعت الى ضرورة فرض حظر فوري على صادرات الأسلحة البريطانية الى السعودية. من جانبها تطرقت البرلمانية عن الحزب الوطني الاسكتلندي (تسنيما الشيخ) معاناة الشعب اليمني خلال فترة الحرب السعودية على اليمن.

مؤكدة ان الحكومة البريطانية خرقت القانون الدولي والبريطاني، الذي يحظر تصدير الأسلحة إلى دول تنتهك القانون الإنساني كما يحصل اليوم في اليمن.. وطالبت الشيخ بفرض حظر فوري على صادرات الأسلحة الى السعودية. وشارك في المؤتمر ممثلو اكثر من عشرين دولة دعا جميعهم الى ضرورة حظر صادرات الاسلحة الى السعودية ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *