آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

بنغلاديش مستعدة لإرسال 500 ألف عاملة منزلية للسعودية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 15, 2015 | لا توجد مشاركة

بنغلاديش بنغلاديش مستعدة لإرسال 500 ألف عاملة منزلية للسعودية

الحديدة نيوز- متابعات

قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية، تيسير المفرج، إن وزارة العمل وبنغلاديش وقعت اتفاقية استقدام العمالة المنزلية في دكا، حيث أبدى الجانب البنغالي استعداده لإرسال عمالة منزلية إلى المملكة تتجاوز 500 ألف عاملة في الفترة القادمة.

وتوقع المفرج أن تصل العمالة البنغالية إلى المملكة خلال الشهور القادمة بعد إتمام الموافقات والترتيبات الحكومية الرسمية، بحسب صحيفة “الرياض” السعودية.

وقال وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية، الدكتور أحمد الفهيد، إن الاتفاق تضمن ضبط تكاليف الاستقدام ومراقبتها عن طريق برنامج مساند.

وأعلنت وزارة العمل أن من ضمن اتفاقية العمالة المنزلية مع بنغلاديش، اتفق ممثلو القطاع الخاص من الجانبين على أن يكون الأجر الشهري 800 ريال.

وأوضح الفهيد أن أحد أهم بنود الاتفاقية هو آلية الاستقدام المتبعة عن طريق المكاتب والشركات المرخصة بين البلدين، وذلك للحد من تلاعب وتحايل بعض الوسطاء المخالفين، حماية لأطراف العلاقة التعاقدية.

وبين الفهيد أن الاتفاقية تنص على ضبط العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل، وحفظ حقوق كافة الأطراف، مضيفا أنها اشتملت على العديد من الضوابط والالتزامات.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك