آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

بنغلاديش مستعدة لإرسال 500 ألف عاملة منزلية للسعودية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 15, 2015 | لا توجد مشاركة

بنغلاديش بنغلاديش مستعدة لإرسال 500 ألف عاملة منزلية للسعودية

الحديدة نيوز- متابعات

قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية، تيسير المفرج، إن وزارة العمل وبنغلاديش وقعت اتفاقية استقدام العمالة المنزلية في دكا، حيث أبدى الجانب البنغالي استعداده لإرسال عمالة منزلية إلى المملكة تتجاوز 500 ألف عاملة في الفترة القادمة.

وتوقع المفرج أن تصل العمالة البنغالية إلى المملكة خلال الشهور القادمة بعد إتمام الموافقات والترتيبات الحكومية الرسمية، بحسب صحيفة “الرياض” السعودية.

وقال وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية، الدكتور أحمد الفهيد، إن الاتفاق تضمن ضبط تكاليف الاستقدام ومراقبتها عن طريق برنامج مساند.

وأعلنت وزارة العمل أن من ضمن اتفاقية العمالة المنزلية مع بنغلاديش، اتفق ممثلو القطاع الخاص من الجانبين على أن يكون الأجر الشهري 800 ريال.

وأوضح الفهيد أن أحد أهم بنود الاتفاقية هو آلية الاستقدام المتبعة عن طريق المكاتب والشركات المرخصة بين البلدين، وذلك للحد من تلاعب وتحايل بعض الوسطاء المخالفين، حماية لأطراف العلاقة التعاقدية.

وبين الفهيد أن الاتفاقية تنص على ضبط العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل، وحفظ حقوق كافة الأطراف، مضيفا أنها اشتملت على العديد من الضوابط والالتزامات.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك