آخر الأخبار : مسؤول أمريكي: حظر جديد على السفر سيعفي حاملي البطاقات الخضراء  «»   نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية يلتقي وزير الصناعة والتجارة  «»   مدرسة خولة بنت الأزور تحرز المركز الأول في المسابقة المنهجية بمديرية الحوك بالحديدة  «»   إفتتاح قسم الطوارئ بمستشفى الدريهمي الريفي بالحديد  «»   مصدر بالخارجية بصنعاء يؤكد رفضه لتصريحات الجبير ومحاولته تزييف الحقائق بوصف ما يشهده اليمن ”بالأزمة”  «»   مكتب صناعة الحديدة يضبط 43 مخالفة خلال النصف الأول من فبراير  «»   عمال وموظفي شركة النفط بالحديدة يدينون التصرفات الاستفزازية التى تمارس ضد مدير الفرع  «»   جمعية المدربين اليمنيين تنظم أمسية حول إضطرابات التوحد لدى الأطفال بالحديدة  «»   صحيفة أخبار اليوم تدين الاعتداء على الموزعين ونهب باص التوزيع بعدن  «»   “حيا بهم”.. ذكرى الوجع الفبرايري !!  «»  

بنغلاديش مستعدة لإرسال 500 ألف عاملة منزلية للسعودية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 15, 2015 | لا توجد مشاركة

بنغلاديش بنغلاديش مستعدة لإرسال 500 ألف عاملة منزلية للسعودية

الحديدة نيوز- متابعات

قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية، تيسير المفرج، إن وزارة العمل وبنغلاديش وقعت اتفاقية استقدام العمالة المنزلية في دكا، حيث أبدى الجانب البنغالي استعداده لإرسال عمالة منزلية إلى المملكة تتجاوز 500 ألف عاملة في الفترة القادمة.

وتوقع المفرج أن تصل العمالة البنغالية إلى المملكة خلال الشهور القادمة بعد إتمام الموافقات والترتيبات الحكومية الرسمية، بحسب صحيفة “الرياض” السعودية.

وقال وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية، الدكتور أحمد الفهيد، إن الاتفاق تضمن ضبط تكاليف الاستقدام ومراقبتها عن طريق برنامج مساند.

وأعلنت وزارة العمل أن من ضمن اتفاقية العمالة المنزلية مع بنغلاديش، اتفق ممثلو القطاع الخاص من الجانبين على أن يكون الأجر الشهري 800 ريال.

وأوضح الفهيد أن أحد أهم بنود الاتفاقية هو آلية الاستقدام المتبعة عن طريق المكاتب والشركات المرخصة بين البلدين، وذلك للحد من تلاعب وتحايل بعض الوسطاء المخالفين، حماية لأطراف العلاقة التعاقدية.

وبين الفهيد أن الاتفاقية تنص على ضبط العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل، وحفظ حقوق كافة الأطراف، مضيفا أنها اشتملت على العديد من الضوابط والالتزامات.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك