آخر الأخبار : السيسي ممازحاً شيخ الأزهر.. “تعبتني يا فضيلة الإمام”  «»   أغلى 10 هواتف في العالم  «»   السجن 10 سنوات يهدد مراسل RT في الولايات المتحدة  «»   مقتدى الصدر يحذر ترامب من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس  «»   الفنانة التشكيلية فاطمة البطاح لـ ” الحديدة نيوز ” : الرسم التشكيلي محاكاة وإبداع !!  «»   بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»  

تأهيل 20 صحفياً وإعلامياً بمهارات لمناهضة التتميز ضد المرأة بالحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 27, 2013 | لا توجد مشاركة

تأهيل 20 صحفياً وإعلامياً بمهارات لمناهضة التتميز ضد المرأة بالحديدة

224 300x225 تأهيل 20 صحفياً وإعلامياً بمهارات لمناهضة التتميز ضد المرأة بالحديدة
الحديدة نيوز / خاص
أقيمت يوم أمس بمحافظة الحديدة ورشة عمل للصحفيين والمحررين والخاصة بالنوع الاجتماعي وحقوق الانسان ضمن مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة والتي تنظمها جمعية نصف المجتمع بالتنسيق مع ملتقى منظمات المجتمع المدني بدعم من منظمة بروجرسيو والسفارة البريطانية في إطار المشاركة الشعبية الفاعلة في الحكم المحلي ” الحكم الرشيد ” ….

وتهدف الورشة التي يشارك فيها 20 صحفياً وإعلامياً من مختلف وسائل الاعلام المختلفة الى إكساب المشاركين بمعارف ومفاهيم لمناصرة التمييز ضد المرأة والتعريف بالتمييز وأثارة وإتفاقية مناهضة جميع أشكال التمييز ضد المرأة ” أتفاقية السيداو ” ومفهوم النوع الاجتماعي والدفاع عن حقوق الانسان والمناصرة واطلاع المشاركين على نتائج المسح الميداني الذي تم أجراؤه بمديرية المراوعة والحالي حول العنف والتمييز الذي تتعرض له المرأة في هذه المديريات ….

وفي الورشة القيت عدد من الكلمات من قبل جوزيف الو من منظمة بروجرسيو وخبيرة التنمية ردايكا وعن جمعية نصف المجتمع حنان عمر أشارت جميعها الى أهمية الورشة في إكساب الاعلاميين والصحفيين مهارات لمناصرة قضايا المرأة والسعي الى تحقيق المساواة في المجتمع ومنحها كافة حقوقها وتحليل الأسباب المؤدية للتمييز ضد المراة ضمن توصيات اتفاقية السيدو التى شرعها لها الإسلام ونصت عليها القوانين والأعراف.
وأشارت الكلمات على اهمية الدور الفعال الذي يلعبه الاعلام لحشد ومناصرة قضايا المرأة وحقوق الانسان وإدماج قضايا النوع الاجتماعي.

   

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك