أخبار عاجلة

تجار الحديدة ينددون بالعدوان السعودي والحصار الجائر على بضائعهم وتعسفات هئية المواصفات والمقاييس

‏  2 دقائق للقراءة        391    كلمة

770433

تجار الحديدة ينددون بالعدوان السعودي والحصار الجائر على بضائعهم وتعسفات هئية المواصفات والمقاييس

الحديدة نيوز / أبوعلي

أستنكرعدد من التجار ورجال المال والاعمال بمحافظة الحديدة من العدوان السعودي والحصار المفروض على بلادنا والذي يمنع وصول بضائعهم والتي أجبروا على إبقائها في عدد من الموانئ الدولية كجيبوتي والعقبة ودبي وغيرها من الموانئ إلى حين السماح لهم بإيصالها للموانئ اليمنية ولم تحدد المدة التي يمكنهم إيصال بضائعهم لليمن دون أن يكون لهم يد في ما يجري من أحداث على الساحة ..
وأكدوا بانهم أبلغوا أكثر من مرة بأنهم مطالبون بدفع رسوماً إضافية على سفنهم وحمولتها ومبالغ كبيرة بذرائع مختلفة في تلك الموانئ
.
وقال
مدير شركة فينا للتجارة والمقاولات المحدودة بأن الشركة قامت باستيراد كمية كبيره من الحليب المجفف لتلبية احتياجات المواطنيين في شهر رمضان المبارك ولكن بسبب تاخرها في عدد من الموانئ الدولية كجيبوتي والعقبة ودبي وجده بسبب الحصار المفروض علي اليمن الامر الذي جعل الحاويات تصل متاخره الي ميناءالحديدة .

واكد مدير الشركة بأنه تفاجئ بقيام هيئة المواصفات والمقاييس بميناء الحديدة بحجز الحاويات بحجة مضي اكثر من نصف مدة الصلاحيه وعدم مراعات الهيئة للظروف التي تشهدها بلادنا من حصار جائر الذي يتطلب معامله استثنائية .

واكدت شركة فينا بأنها على استعداد بالتعاون مع هئية المواصفات والمقاييس من اجل فحص المنتج في اي جهة لمعرفة مدىصلاحية المنتج على نفقة الشركة مطالبين الهئية بسرعة الافراج عن البضائع لما فيه المصلحه العامه

من جهة اخرى اكد عدد من التجار بأنهم مطالبين بدفع مبالغ كبيرة تحت بنود مختلفة منها زيادة في التأمين على الحاويات أو أجور بقائها وأجور تخزين في الموانئ مما يكبد رجال الأعمال والتجار خسائر إضافية جراء هذا التأخير والإجراءات ..
مؤكدين بأن سلعهم التجارية ربما تتعرض للتلف جراء تأخر وصولها لليمن بسبب
منع وصولها للموانئ اليمن ؛ والاجراءات الجائرة التي تمارسها هيئية المواصفات والمقاييس بهدف الابتزاز.
وأكدوا بأن حجة منع وصول حاويات
السلع التجارية والغذائية لليمن يعتبر عدوان مكتمل الأركان وصارخ على تجار اليمن كون بلدان المنشأ والتصدير تصدر بالأصل وثائق تثبت التفتيش وبيانات السلع المصدرة في تلك الحاويات ..
وناشدوا الامم المتحده بسرعة رفع هذا
العدوان علي بلادنا وتسهيل تدفق السلع التجارية لليمن بما يوافق المواثيق الدولية والعالمية في مثل هذه الظروف والصراعات المسلحة والعمليات العسكرية كونها سلع تجارية لا علاقة لها بالصراعات العسكرية والجوانب الحربية .

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *