آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

تحضيرية الحوار تحدد الأربعاء المقبل استلام قوائم ممثلي بقية الأحزاب والحركات السياسية المتأخرة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 9, 2013 | لا توجد مشاركة

 الحوار تحضيرية الحوار تحدد الأربعاء المقبل استلام قوائم ممثلي بقية الأحزاب والحركات السياسية المتأخرة

تحضيرية الحوار تحدد الأربعاء المقبل استلام قوائم ممثلي بقية الأحزاب والحركات السياسية المتأخرة

الحديدة نيوز- صنعاء – سبأنت:

ناقشت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الإرياني موضوع عدم تقديم بعض الأحزاب والحركات السياسية قوائم ممثليها إلى اللجنة الفنية وتأخير تسليمها إلى اللجنة.

وفي حين تسلمت اللجنة الفنية صباح اليوم من حركة الحوثيين قائمة ممثليها.. أقرت اللجنة بأن يتم تسليم جميع القوائم من بقية المكونات إلى اللجنة الفنية صباح يوم الأربعاء القادم باعتبارها الجهة الوحيدة المعنية بالأمر.

كما استمعت اللجنة الفنية إلى تقارير شفوية من اللجنتين الفرعيتين المنبثقتين عنها والمكلفتين باختيار قوائم مقترحة لترشيحات المستقلين والمستقلات من مكونات الشباب ومنظمات المجتمع المدني والنساء من شمال الوطن وجنوبه.

وقد حثت اللجنة الفنية، اللجنتين الفرعيتين على تقديم تقاريرهما مكتوبة لاستعراض ما تم إنجازه خلال الفترة المنصرمة وآلية عملهما ونتائج فحصهما لطلبات الترشيح ومدى تطابق معايير الاقتراح للترشيحات، رافضة الاكتفاء بالاستماع إلى تقارير شفوية فقط أو مناقشة القوائم المقترحة من لجنة اختيار المرشحين للمكونات الثلاثة من الشمال حتى موعد استلام اللجنة الفنية التقارير مكتوبة مع القوائم المقترحة من اللجنتين, في الاجتماع القادم.

وحددت اللجنة الفنية صباح الأربعاء المقبل موعدا نهائيا لاستلام التقارير والقوائم المقترحة من اللجنتين الفرعيتين.

وأقرت اللجنة متابعة مجلس القضاء الأعلى ونقابة المحامين للإسراع بتقديم ترشيح عشرة أسماء من القضاة والقاضيات وعشرة من المحامين والمحاميات المستقلين والمستقلات لعضوية لجنة الانضباط والمعايير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في موعد أقصاه الأربعاء القادم.

وفيما يخص مشاركة أعضاء وعضوات اللجنة الفنية في مؤتمر الحوار, فقد أقرت اللجنة استيعاب الأعضاء والعضوات المستقلين والمستقلات منها في قوائم مكونات النساء ومنظمات المجتمع المدني والشباب والشابات كل بحسب انتمائه للمكونات المختلفة باعتبار أن قرار تعيينهم في اللجنة الفنية جاء لكونهم يمثلون إحدى المكونات الثلاثة.

أما بقية المستقلين من أعضاء اللجنة الفنية غير المنتمين لأحزاب سياسية.. فقد اتفقت اللجنة على رفع أسمائهم للأخ رئيس الجمهورية لاتخاذ القرار المناسب بشأن مشاركتهم في مؤتمر الحوار الوطني.

هذا وقد هنأت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل عضوة اللجنة الفنية أمل الباشا بمناسبة منحها (جائزة الإنجاز في الحياة) للدفاع عن حقوق النساء وحقوق الإنسان والمعتقلين واللاجئين والتنمية لعام 2013 من قبل أكاديمية التلفزيون ومجلة جي أر إيت وهي أكاديمية لأقدم قناة إعلامية في شبه القارة الهندية.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك