آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

تدريب شباب ذمار حول “المحددات الدستورية لبناء الدولة اليمنية الحديثة”

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 30, 2015 | لا توجد مشاركة

11156 300x168 تدريب شباب ذمار حول المحددات الدستورية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

تدريب شباب ذمار حول “المحددات الدستورية لبناء الدولة اليمنية الحديثة”

الحديدة نيوز / إياد الوسماني

ينظم مركز أبجد للدراسات والتنمية بذمار، دورة تدريبية خاصة بالدستور تحت عنوان “المحددات الدستورية لبناء الدولة اليمنية الحديثة” والتي تستمر على مدى يومين 28-29 اكتوبر 2014م، على قاعة مركز أبجد بذمار.

ويشارك في الدورة 20 متدربا ومتدربة من نشطاء المجتمع المدني بذمار، بينهم المجلس المحلي للشباب، ويدرب في الدورة المدرب سعد شمس الدين.

وتأتي هذه الدورة كنشاط ظمن برنامج ” تعزيز دور وقدرات الشباب في المجتمع” وتهدف الدورة إلى إكساب الشباب مهارات جديدة وتعريفهم محاور مختلفة حول الدستور، والتي تضمنت عدة مواضيع حول “مراحل بناء الدستور في مراحل ما بعد الصراع والمحددات الدستورية لبناء الدولة المدنية الحديثة وملامح الدولة المدنية في مسودة الدستور الجديد”.

وفي حوار مع رئيس مركز أبجد للدراسات والتنمية – قال فؤاد النهاري:( رغم كل الأحداث التي تشهدها اليمن، الا انها لم تمنعنا من التقدم والتطلع لمستقبل أفضل وتمكين الشباب، حيث تمثل هذه الانشطة محور أساسي في تمكين الشباب).

وتابع بالقول: ( ان مثل هذه الانشطة “تدفع الشباب الى القراءات الناقدة والفاحصة للدستور اليمني النافذ, ومسودة الدستور الجديد, التي تمخضت عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل, وكذلك التفكير حول آليات ومرتكزات بناء الدولة المدنية الحديثة, من خلال معرفة نوع نظام الحكم, وشكل الدولة, والنظام الانتخابي”.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك