تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        222    كلمة

التحصين

دشن وكيل محافظة الحديدة المساعد هاشم العزعزي ومعه مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة عبدالرحمن جارالله اليوم بمركز 7 يوليو الصحي بمديرية الحالي الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل.

وفي التدشين أكد الوكيل العزعزي أهمية الحملة في تحصين وحماية الأطفال من الأمراض، وأخطرها شلل الأطفال الذي يهدد حياة كثير من الأطفال.

ودعا الآباء والأمهات إلى التعاون مع فرق التحصين وإعطاء أطفالهم جرعات اللقاح اللازم أو التوجه إلى المراكز الصحية ومواقع التحصين بالمديريات بما يساعد في حماية الأطفال من الإصابة بهذا المرض .

فيما أشار مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة إلى أن الحملة التي تستمر ثلاثة أيام تهدف إلى تحصين 539 ألف و932 طفلا طفلة دون سن الخامسة.

وبين أن مكتب الصحة عمل على تدريب المتطوعين والعاملين والمشرفين على مستوى كل مديرية بما يكفل إنجاح الحملة والوصول إلى الأطفال المستهدفين في القرى البعيدة ومخيمات النازحين في عدد من مديريات المحافظة.

من جانبه أوضح مدير إدارة التحصين بمكتب الصحة العامة الدكتور عبدالفتاح القباطي أن ألفين و311 من العاملين الصحيين والمتطوعين والفرق الإشرافية ينفذون الحملة في المواقع الثابتة والمتنقلة.

حضر التدشين وزير الإدارة المحلية في حكومة الشباب المستقل محمد الوقيدي ومسئول التغذية بمنظمة اليونيسيف الدكتور خالد الشيباني.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        263    كلمة

تحصين

الحديدة نيوز- سبانت

دشن وكيل محافظة الحديدة لقطاع الوحدات الإدارية عبدالرحمن الجماعي ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرحمن جارالله ومدير عام مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الاطفال من منزل إلى منزل.

وفي التدشين دعا وكيل المحافظة أولياء الأمور إلى المسارعة في إيصال أطفالهم إلى المراكز الصحية لتحصينهم ضد هذا المرض الفتاك، مشيدا بجهود وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة لإنجاح هذه الحملة الهادفة إلى القضاء على مرض شلل الأطفال.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جارالله لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المكتب أنهى الترتيبات الفنية لهذه الحملة في جميع مديريات المحافظة.. مبينا أن الحملة تأتي تواصلاً للحملات السابقة التي تنفذها وزارة الصحة ومكاتبها في المحافظات من أجل الحفاظ اليمن خالياً من شلل الأطفال.

وأوضح مدير الصحة أن الحملة تستهدف 549 ألف و531 طفلا وطفلة دون الخامسة بما فيهم من تم تحصينهم في الحملات السابقة أو من خلال التحصين الروتيني.

فيما أشار مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة بالحديدة يحيى احمد جنيد إلى أن 3 آلاف و 842 عاملا صحيا ومتطوعا سينفذون الحملة في عموم مديريات المحافظة متنقلين بين المنازل والتجمعات السكانية المتفرقة، مبينا أن ذلك العدد يشكلون ألف و921 فرقة و52 مشرفا في المحافظة.

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد محمد قطقط وعدد من المسؤولين في برنامج التحصين بالمكتب.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *