أخبار عاجلة

تدشين حملة الفن ابن الحرية غداً بصنعاء

‏  3 دقائق للقراءة        442    كلمة
 
 

تدشين حملة الفن ابن الحرية غداً بصنعاء

الفن ابن الحرية

الحديدة نيوز / صنعاء:

تدشن مؤسسة بيسمنت الثقافية والمركز اليمني لقياس وتحليل الأزمات، غداً بصنعاء، حملة الفن ابن الحرية التي تهدف لتعزيز حرية التعبير في الفن اليمني.

وتحاول الحملة رفع وعي 50 فنان، في صنعاء، خلال ثلاثة أشهر؛ بأهمية حق التعبير وضرورته في الفن اليمني، بهدف تعزيز مبادئ ثقافة حرية الرأي لدى الفنانين اليمنيين.

وجاء تنفيذ الحملة بفرضية أن الثقافة المجتمعية في اليمن وضعت على الفنان مجمل من القيود التي عمدت على وقف الرصيد الإبداعي لدى الفنان اليمني؛ وتحاول تغيير هذا الفرض من خلال توجيه الرأي العام لمساندة حرية الفنان في التعبير عن نفسه دون أية قيود.

وبحسب بلاغ صحفي صادر عن المنظمين فإن رسالة الحملة صيانة حرية التعبير في المجال الفني كمهمة من مهام الديمقراطية، واضاف البلاغ: لا يحق لأي كان فرض رقابة على ما يتم انتاجه تحت أي حجة أو ذريعة.

سيتم تدشين الحملة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية الدولية، حيث يتم تنظيم فعالية تدشين سيتم خلالها تقديم عدد من أوراق العمل وعرض مجموعة من الممارسات السلبية التي مورست بحق الفنانين كالرقابة السياسية أو النبذ الاجتماعي أو ممارسات ثقافية مختلفة.

هذا وتحتضن مؤسسة البيسمنت الثقافية فعالية التدشين، وسيتم بعدها تسويق الحملة إعلامياً باستخدام الأدوات الإلكترونية المتاحة.

مكان الفعالية: صنعاء – شارع الخمسين – تقاطع صفر – خلف مطعم آدمز سابقاً

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *