آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

تدشين حملة الفن ابن الحرية غداً بصنعاء

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 24, 2014 | لا توجد مشاركة

 
 

تدشين حملة الفن ابن الحرية غداً بصنعاء

الفن ابن الحرية 123x300 تدشين حملة الفن ابن الحرية غداً بصنعاء

الحديدة نيوز / صنعاء:

تدشن مؤسسة بيسمنت الثقافية والمركز اليمني لقياس وتحليل الأزمات، غداً بصنعاء، حملة الفن ابن الحرية التي تهدف لتعزيز حرية التعبير في الفن اليمني.

وتحاول الحملة رفع وعي 50 فنان، في صنعاء، خلال ثلاثة أشهر؛ بأهمية حق التعبير وضرورته في الفن اليمني، بهدف تعزيز مبادئ ثقافة حرية الرأي لدى الفنانين اليمنيين.

وجاء تنفيذ الحملة بفرضية أن الثقافة المجتمعية في اليمن وضعت على الفنان مجمل من القيود التي عمدت على وقف الرصيد الإبداعي لدى الفنان اليمني؛ وتحاول تغيير هذا الفرض من خلال توجيه الرأي العام لمساندة حرية الفنان في التعبير عن نفسه دون أية قيود.

وبحسب بلاغ صحفي صادر عن المنظمين فإن رسالة الحملة صيانة حرية التعبير في المجال الفني كمهمة من مهام الديمقراطية، واضاف البلاغ: لا يحق لأي كان فرض رقابة على ما يتم انتاجه تحت أي حجة أو ذريعة.

سيتم تدشين الحملة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية الدولية، حيث يتم تنظيم فعالية تدشين سيتم خلالها تقديم عدد من أوراق العمل وعرض مجموعة من الممارسات السلبية التي مورست بحق الفنانين كالرقابة السياسية أو النبذ الاجتماعي أو ممارسات ثقافية مختلفة.

هذا وتحتضن مؤسسة البيسمنت الثقافية فعالية التدشين، وسيتم بعدها تسويق الحملة إعلامياً باستخدام الأدوات الإلكترونية المتاحة.

مكان الفعالية: صنعاء – شارع الخمسين – تقاطع صفر – خلف مطعم آدمز سابقاً

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك