أخبار عاجلة

تدشين مشروع تعزيز قدرات وزارة التعليم العالي ومجلس الاعتماد الأكاديمي مطلع يناير القادم

‏  2 دقائق للقراءة        310    كلمة

تدشين مشروع تعزيز قدرات وزارة التعليم العالي ومجلس الاعتماد الأكاديمي مطلع يناير القادم

الحديدة نيوز-صنعاء:عبدالرزاق العزعزي

تدشن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مطلع يناير المقبل، المرحلة الثانية لمشروع تعزيز قدرات وزارة التعليم العالي ومجلس الاعتماد الأكاديمي في اليمن..

وقال مدير المشروع الهولندي في اليمن، الدكتور أرن استيرن، خلال لقاءه اليوم بوزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف، إن التحضيرات جارية لتدشين المرحلة الثانية..

مؤكداً إن إنشاء مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي في اليمن وتدشين نشاطه يمثل خطوة هامة تعزز ثقة المانحين باليمن وتجسّد التزامها بمواكبة التطورات الإقليمية والدولية في مجال ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وعلى السياق عبّر وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن شكر وتقدير الشعب اليمني والحكومة للأصدقاء الهولنديون على دعمهم لليمن في مختلف المجالات عموماً وفي مجال التعليم العالي بشكل خاص.

مشيراً إلى إن الأصدقاء الهولنديون كانوا سباقين لدعم التعليم العالي في اليمن ونفذوا عدداً من المشاريع الناجحة خلال السنوات الماضية في الوزارة والجامعات، كان لها أثرا إيجابيا لتطوير التعليم العالي.

وأكد إن اليمن تتطلع لمزيد من دعم الأشقاء والأصدقاء بعد أن تمكنت من تجاوز أزمتها والعبور إلى بر الأمان من خلال التسوية السياسية التي تحظى بدعم وإجماع محلي وإقليمي ودولي..

ويشمل المشروع، الممول من مؤسسة نوفيك الهولندية بمبلغ مليون و500 ألف يورو، أربعة مكونات رئيسية, يهتم الأول بدعم استكمال مشروع هيكلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإنشاء الهيئة العامة للبعثات والمنح الدراسية، والمكون الثاني دعم إنشاء القطاعات الجديدة المستحدثة بالوزارة ممثلة بقطاع التخطيط والسياسات وقطاع البحث العلمي وتطوير قدراتها.

ويشمل المكون الثالث دعم الإدارات المساعدة الجديدة وهي إدارة التخطيط والسياسات وإدارة الدراسات والبحوث وإدارة تمويل التعليم العالي والإدارات ذات العلاقة، فيما يتولى المكون الرابع دعم قدرات مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة وتطوير قدراته في مجال التدريب والتأهيل والاستشارات وإعداد الأدلة لعملية التقييم.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *