أخبار عاجلة

تدشين ورشة العمل الخاصة بمشروع التمكين الاقتصادي للنساء المهمشات وضحايا العنف بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        464    كلمة

 

تدشين ورشة العمل الخاصة بمشروع التمكين الاقتصادي للنساء المهمشات وضحايا العنف بالحديدة

mtabaat1

الحديدة نيوز / خاص
دشنت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بمركز الإبداع والتميز للتدريب والتأهيل بمحافظة الحديدة صباح أمس ورشة العمل الخاصة بمشروع التمكين الاقتصادي للنساء المهمشات وضحايا العنف والإستفادة من خدمات التمويل الأصغر المرحلة الثانية في إطار برنامج التعاون مع الجهات العربية المانحة بالتعاون مع فرع إتحاد نساء اليمن ومؤسسة العاطف التنموية بمشاركة (120) متدربة من الفئة المستهدفة.

وتهدف الورشة التي تقام على مدى شهرين إلى توعية الفئات المستهدفة بأهمية المشروع وكيفية الاستفادة من خدماته في توفير سبل العيش الكريم في المستقبل واتخاذ القرار.

وفي افتتاح الورشة أشار وكيل محافظة الحديدة الدكتور حسن علي طاهر إلى أهمية تنظيم مثل هذه الورش التدريبية وإكساب المشاركات فيها حرفاً صناعية تساعدهن على إيجاد عائد مادي يعينهن على متطلبات الحياة اليومية ودعا طاهر الملتحقات إلى الاستفادة من هذه الورشة وتحقيق نتائج إيجابية يستفدن منها أثناء مزاولة هذه المهن وأكد وقوف السلطة المحلية مع هذه الفئة وتقديم الدعم الكافي لها لتصبح عناصر منتجة يعتمد عليها في المستقبل والمشاركة بفاعلية في عميلة التنمية وأشار إلى أن النساء لديهن القدرة والإستطاعة لعمل الكثير من المشاريع إلا إن هناك الكثير من العقبات التي تواجهها ومن أهمها قلة الإمكانيات ونقص الخبرة.

فيما أستعرض مدير مكون مشروع التمويل الأصغر برنامج التعاون مع الجهات العربية المانحة أحمد الزمزمي نبذة مختصرة عن المشروع وأهدافه وأشاد بدور فرع إتحاد نساء اليمن ومؤسسة العاطف التنموية الخيرية في المحافظة بالتعاون مع القائمين على المشروع من خلال العمل والمسح الميداني لمعرفة إحتياجات النساء المهمشات والفقيرات لتمكينهن في العيش بكرامة وتقديم المساعدات لهن.

وحث المشاركات من المهمشات الفقيرات على التعاون ومساعدة أنفسهن وإكتساب الخبرات والمهارات اللازمة في المجالات التي يردن التدرب فيها.

من جانبه أوضح مدير مؤسسة العاطف التنموية الخيرية بالمحافظة جميل الهمداني أن الهدف من هذا المشروع هو تقديم الدعم الاجتماعي والاقتصادي لإعادة دمج الفتيات والنساء اللواتي أصبحن ضحايا التهميش والعنف وعبر عن أمله أن يحقق المشروع هدفه المنشود في تحسين وضع النساء الفقيرات من خلال إضطلاعهن بدور أكبر في عملية التنمية وصنع القرار والمساهمة في رعاية شؤون الأسرة وتحسين مستويات المعيشة.

وأشاد الهمداني بدور مكتب التمويل الأصغر لبرنامج التعاون مع الجهات العربية المانحة والقائمين عليه لتعاونهم مع فرع إتحاد نساء اليمن ومؤسسة العاطف في المحافظة في تأهيل المهمشات والمعنفات و إكسابهن مهارات لإدارة المشاريع وتزويدهن بالمعارف التي تمكنهن من تحسين مستواهن المعيشي.

تخلل مجريات التدشين عرض عدد من منتجات المتدربات اللواتي تدربن في مجالات مهنية مختلفة قدمتها بعض الزهرات من طالبات المدارس بالإضافة إلى عرض نتائج عمل المجموعات ومناقشتها وتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية على المدربات والمتدربات.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *