أخبار عاجلة

تشلسي يمطر شباك أستون فيلا بثمانية أهداف نظيفة ويونايتد يسقط في كمين سوانزي ويهدر نقطتين ثمينتين في الدوري الانكليزي

‏  5 دقائق للقراءة        839    كلمة

تشلسي يمطر شباك أستون فيلا بثمانية أهداف نظيفة

يونايتد يسقط في كمين سوانزي ويهدر نقطتين ثمينتين في الدوري الانكليزي

لندن – د ب أ

غادر سير أليكس فيرغسون في حالة من الغضب العارم، بعدما أهدر فريقه مانشستر يونايتد نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه سوانزي سيتي بهدف لمثله، اليوم الأحد، في المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة التي شهدت اكتساح تشلسي لضيفه أستون فيلا بثمانية أهداف دون رد.

وعلى ملعب ستامفورد بريدغ سيطر تشلسي قبضته على مجريات اللعب منذ البداية، وتقدم بهدف عن طريق المهاجم الإسباني الدولي فرناندو توريس في الدقيقة الثالثة من ضربة رأسية.

ومع مرور النصف ساعة الأولى من المباراة أضاف البرازيلي ديفيد لويز الهدف الثاني لتشلسي من ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع.

وأضاف الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الهدف الثالث لتشلسي من ضربة ركنية نفذها خوان ماتا لتصل الكرة إلى جاري كاهيل الذي هيأ الكرة بدوره إلى ايفانوفيتش ليسدد بسهولة إلى داخل الشباك.

وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 59 ليحرز رابع أهدافه، ولكن هذه المرة عن طريق فرانك لامبارد مستغلا تمريرة خوان ماتا.

وأحرز تشلسي أربعة أهداف أخرى في الربع ساعة الأخيرة، حيث تكفل البرازيلي راميريس بتسجيل الهدف الخامس بمساعدة مواطنه لوكاس بيازون في الدقيقة 76.

وحصل البرازيلي أوسكار على ضربة جزاء في الدقيقة 79 ليسجل منها بنفسه سادس أهداف تشلسي.

وصنع أوسكار الهدف السابع لتشلسي من تمريرة رائعة إلى البلجيكي ادين هازارد الذي لم يتوان عن تسجيل سابع أهداف البلوز في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أهدر لوكاس بيازون ضربة جزاء لتشلسي، بعدما تصدى له الحارس برادلي جوزان بثبات.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة أحرز راميريس الهدف الثاني له والثامن لتشلسي من تمريرة لهازارد.

ورفع تشلسي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 18 نقطة في المركز السادس عشر.

وعلى ملعب سوانزي، تقدم مانشستر بهدف بعد مرور ربع ساعة عن طريق الفرنسي باتريس إيفرا بعدما تلقى تمريرة متقنة من زميله الهولندي روبن فان بيرسي.

ولكن سوانزي سيتي أدرك التعادل في الدقيقة 29 بتوقيع لاعب الوسط الإسباني ميغيل بيريز كويستا.

وتصدت العارضة لفان بيرسي ومايكل كاريك، قبل أن يتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء لمانشستر بعدما لمست تسديدة أشلي يونغ يد بن ديفيز لاعب سوانزي داخل منطقة الجزاء.

ورفع يونايتد رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني مقابل 24 نقطة لسوانزي سيتي في المركز الحادي عشر.

وسيطر مانشستر يونايتد على أغلب أوقات المباراة ولكن فيرغسون شعر بالظلم لعدم احتساب الحكم ضربة جزاء لفريق قبل نهاية المباراة، واشتد غضبه بعدما تعرض فان بيرسي لضربة في رأسه من قبل أشلي ويليامز.

وقال فيرغسون كان من الممكن أن يقتل (فان بيرسي) كانت بكل تأكيد متعمدة، الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم عليه أن يفحص هذه الواقعة وأن يوقف اللاعب".

وأضاف "لقد ضاعت الصافرة كان تصرف مخز من لاعبهم اليوم، وينبغي أن يتعرض للإيقاف من قبل الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم لمدة طويلة للغاية، الفتى كاد أن يقتل".

ومن جانبه أشار ويليامز إلى أن الواقعة كانت عرضية "لقد شتت الكرة ولسوء الحظ اصطدمت برأسه".

وأضاف "لقد حاولت أن أعتذر على ذلك، ولكنه كان غاضبا بشأن هذا الأمر، بدا الأمر مشتعلا بعض الشيء، ولكن سار الأمر على مايرام في النهاية".

وشعر فيرغسون بالإحباط بسبب منح فريقه هدية غالية للمنافسين في أعياد الميلاد، بعدما تقلص الفارق أمام مانشستر سيتي إلى أربع نقاط فقط.

وأوضح فيرغسون "لقد تفوقنا عليهم تماما ولكن تعرضنا لسوء حظ".

وتابع "كان ينبغي أن نحصل على ضربة حرة مباشرة خلال الهجمة التي سجل منها سوانزي هدفه، لقد كانت مباراة من هؤلاء، إنه (الحكم مايكل أوليفر) حكم صغير ولكن حقا، ما هذا الأداء".

وأكد "كان ينبغي أن يصبح الفارق (أمام مانشستر سيتي) ست نقاط اليوم، وهذا أمر محبط".

وبدأ يونايتد المباراة بشكل قوي وتقدم بهدف في الدقيقة 15 عندما أفلت ايفرا من مراقبه ليرقى برأسه للضربة الركنية التي نفذها فان بيرسي، واضعا الكرة إلى داخل الشباك.

ولكن سوانزي استعاد توازنه بشكل جيد وأدرك التعادل في الدقيقة 29 بعدما اكتفى ايفرا بمشاهدة الكرة وهي تمر من أمامه بعدما أبعد الحارس ديفيد دي خيا تسديدة جوناثان دي جوزمان، ولكن الكرة وصلت إلى كويستا الذي أسكن الكرة الشباك بسهولة.

ودافع سوانزي سيتي ببسالة في كل خطوطه، ليفرض التعادل على مانشستر يونايتد قبل يومين من عيد الميلاد.

عن arafat

شاهد أيضاً

سلسلة مطاعم ابوعابد تكرمان المنتخب الوطني للناشئين في سلطنة عمان

‏‏  1 دقيقة للقراءة        185    كلمة الحديدة نيوز / كتب / عبدالوهاب العشبي نظمت إدارة سلسلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *