تعز : المحافظ شوقي هائل يشارك في المؤتمر الدولي حول التنمية الذي سينعقد في الولايات المتحدة الامريكية

‏  2 دقائق للقراءة        266    كلمة
1524
تعز : المحافظ شوقي هائل يشارك في المؤتمر الدولي حول التنمية الذي سينعقد في الولايات المتحدة الامريكية
الحديدة نيوز / تعز

توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية محافظ محافظة تعز الأستاذ / شوقي أحمد هائل وذلك للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي حول التنمية والذي تنظمه الامم المتحدة والبنك الدولي بمشاركة مركز المشروعات الدولية الخاصة خلال الفترة من 18-19 نوفمبر الجاري.
وأوضح المحافظ شوقي هائل أن مشاركته تأتي في إطار التنسيق الذي تم من وقت مبكر مع منظمة الأمم المتحدة والبنك الدولي لإدراج إقليم الجند ضمن مشاريع الألفية الثالثة مشيدا بموافقة المنظمة والبنك على تخصيص ودعم المشاريع المشتركة للإقليم .
وأشار محافظ تعز إلى ان المؤتمر سيخصص جلسة خاصة لدعم مشاريع اقليم الجند وبحث الإجراءات التنفيذية لهذه المشاريع في مجالات التنمية الصحية والتعليمة وتوفير فرص عمل للشباب وتنمية المرأة الريفية .
هذا ويراهن المجتمع الدولي على دعم إقليم الجند باعتباره أكثر الأقاليم سكانا بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الفقر والبطالة في الاقليم .
ومن المتوقع ان يخصص المؤتمر مبلغ مليار دولار لدعم المشاريع المشتركة لهذا الإقليم .
وتم اختيار اليمن من دول الشرق الأوسط للمشاركة في المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه منذ عام 1946 بهدف تعزيز العملية السياسية والتنموية.
يذكر أن العاصمة صنعاء احتضنت ورشة عمل كبرى حول الألفية الثالثة بمشاركة أكثر من 140 مشاركا من إقليم الجند يمثلون مختلف المكونات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني حيث خلصت الورشة إلى أهمية دعم الإقليم وتهيئة البنى التحتية المناسبة

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *