آخر الأخبار : ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»   تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بالحديدة  «»   اجتماع تشاوري في باجل لتمكين وصول النساء للعدالة  «»  

تعز : حمى الضنك تجتاح المحافظة ومنظمات تحذر من كارثة صحية نتيجة استمرار الحصار

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 5, 2015 | لا توجد مشاركة

 تعز : حمى الضنك تجتاح المحافظة ومنظمات تحذر من كارثة صحية نتيجة استمرار الحصار

تعز : حمى الضنك تجتاح المحافظةومنظمات تحذر من كارثة صحية نتيجة استمرار الحصار

الحديدة نيوز – فؤاد المسلمي – تعز

حذرت  شبكة إنقاذ للإغاثة بمدنية تعز من حدوث كارثة صحية وشكية تجتاج مدنية تعز بسبب الحصار المفروض على المدنية منذ اشهر . وأصدرت قيادة الشبكة والتى تضم في عضويته أكثر من اربعين منظمة بيانا كشفت فيه عن توفي أكثر من عشرة أفراد بحمى الضنك خلال اليومين الماضيين نتجية تراكم النفايات داخل المدنية وانعدام المباه الصالحة للشرب .

وفي تصريح لرئيس الشبكة بليغ التميمي قال ان اكثر 80%من ابناء محافظة تعز يعانون من انعدام الغذاء والدواء مما ينذر بمجاعة وشيكة.

وأضاف أن 90% من المواطنيين توقفت عنهم مصادر الدخل وان مليون ونصف لا يحصلون عن المياه الصالحة للشرب. وحذر التميمي من حدوث كارثة صحية وشيكة بسبب الحصار داعيا المنظمات الدولية والمحلية بسرعة التدخل وإنقاذ ابناء تعز .

وقال التميمي أن أكثر من 300 الف طفل بتعز مهددون بسوء التغذية وأكثر 100 الف طفل مهددون بالموت وأكثر من 120 الف من الأمهات مهددات بمخاطر الحمل والولادة هناك عن نزوح أكثر 85 الف أسر ة نزحت من المدنية وهم بجاجة الي الاحتياجات الأساسية .

وطالب التميمي منظمة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة بالنظر لمدينة تعز كونها تمثل أكبر تجمع سكاني باليمن والعمل على إنقاذ مئات الألاف من البشر من مجاعة وشيكة وكارثة صحية اذا استمرار الحصار

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك