آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

تفاصيـل ما حدث| إحراق اتفاق “الإرياني – هلال”: كيف تحول الانفراج إلى انسداد بين عشية وضحاها؟

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 14, 2014 | لا توجد مشاركة

هلا تفاصيـل ما حدث| إحراق اتفاق الإرياني   هلال: كيف تحول الانفراج إلى انسداد بين عشية وضحاها؟
صنعاء – خبر للأنباء - 

كشفت مصادر سياسية لوكالة “خبر” للأنباء، عن تفاصيل وكواليس الساعات الماضية بشأن المفاوضات بين الرئاسة وممثلي جماعة أنصار الله “الحوثيين” للخروج من الأزمة القائمة في البلد.

وأوضحت المصادر أن المفاوضات كانت قد أوشكت على الاتفاق النهائي وإعلانه بعد التوصل الى تسويات في كل الأمور العالقة بما فيها ملفات الحرب في الجوف والانسحاب من محافظة عمران ورفع الاعتصامات .

وبحسب المصادر فإن لجنة المفاوضات ممثلة بالدكتور عبدالكريم الارياني وعبدالقادر هلال تفاجأت مساء السبت بطلب الرئيس هادي الذهاب ولقاء بنعمر في فندق “موفمبيك” مع تكليف مدير مكتب الرئاسة الدكتور أحمد عوض بن مبارك ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء جلال الرويشان حضور المفاوضات .

وقالت مصادر وكالة “خبر” إن اللجنة كانت قد توصلت إلى اتفاق لإيقاف المواجهات في الجوف واستكمال انسحاب عناصر انصار الله من عمران، بالإضافة إلى رفع خيام المعتصمين في العاصمة صنعاء على مرحلتين.

وأضافت أن الرئيس قام بتكليف “بنعمر” بتسلم ملف المفاوضات، ما أدى إلى إعلان الدكتور الإرياني وهلال انسحابهما من المفاوضات .

وعن موقف ممثلي “الحوثيين” قالت المصادر إن الاستياء بدا واضحاً من قبلهم وخرجا من الاجتماع دون أن ابداء أي موقف بشأن توجيهات الرئيس هادي .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك