أخبار عاجلة

تفاصيـل ما حدث| إحراق اتفاق “الإرياني – هلال”: كيف تحول الانفراج إلى انسداد بين عشية وضحاها؟

‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة
هلا
صنعاء – خبر للأنباء – 

كشفت مصادر سياسية لوكالة “خبر” للأنباء، عن تفاصيل وكواليس الساعات الماضية بشأن المفاوضات بين الرئاسة وممثلي جماعة أنصار الله “الحوثيين” للخروج من الأزمة القائمة في البلد.

وأوضحت المصادر أن المفاوضات كانت قد أوشكت على الاتفاق النهائي وإعلانه بعد التوصل الى تسويات في كل الأمور العالقة بما فيها ملفات الحرب في الجوف والانسحاب من محافظة عمران ورفع الاعتصامات .

وبحسب المصادر فإن لجنة المفاوضات ممثلة بالدكتور عبدالكريم الارياني وعبدالقادر هلال تفاجأت مساء السبت بطلب الرئيس هادي الذهاب ولقاء بنعمر في فندق “موفمبيك” مع تكليف مدير مكتب الرئاسة الدكتور أحمد عوض بن مبارك ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء جلال الرويشان حضور المفاوضات .

وقالت مصادر وكالة “خبر” إن اللجنة كانت قد توصلت إلى اتفاق لإيقاف المواجهات في الجوف واستكمال انسحاب عناصر انصار الله من عمران، بالإضافة إلى رفع خيام المعتصمين في العاصمة صنعاء على مرحلتين.

وأضافت أن الرئيس قام بتكليف “بنعمر” بتسلم ملف المفاوضات، ما أدى إلى إعلان الدكتور الإرياني وهلال انسحابهما من المفاوضات .

وعن موقف ممثلي “الحوثيين” قالت المصادر إن الاستياء بدا واضحاً من قبلهم وخرجا من الاجتماع دون أن ابداء أي موقف بشأن توجيهات الرئيس هادي .

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *