تواصل المسرح التفاعلي المفتوح للتوعية بإضرار الزواج المبكر بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        267    كلمة

المسرح

تواصل المسرح التفاعلي المفتوح للتوعية بإضرار الزواج المبكر بالحديدة

الحديدة نيوز/ غمدان أبوعلي

وأصلت جمعية المياة والأصحاح البيئي بمحافظة الحديدة يوم أمس فعاليات المسرح التفاعلي المفتوح عن الزواج المبكر والأضرار التي يسببها هذا الزواج على صحة ونفسية الفتيات والأسرة والتوعية بضرورة إكمال الرضاعة الطبيعية للطفل وذلك ضمن البرنامج التوعوي الخاص بالتواصل من أجل التنمية بمديرية المنصورية.

وهدف المسرح التفاعلي المدعوم من منظمة اليونسيف الى تعريف المواطنين والنساء بمخاطر الزواج المبكر والأضرار التي تعود من بعده والحلول التي تسهم في الحد من هذه الظاهرة ورفع الوعي بين أوساط المجتمع وخاصة النساء والأمهات حول الرضاعة الطبيعية وأهمية الرضاعة الخالصة ، و تدريب النساء حول الأغذية التكميلية وكيفية إعداد الخلطات الغذائية المتنوعة بصدد مضاعفة رفع الوعي الصحي بين أوساط المجتمع في مختلف المجالات الصحية والتعريف بمخاطر سوء التغذية لدى أطفال المناطق .

ودعت رئيسة جمعية المياه والإصحاح البيئي بالحديدة فاطمة جيلان الى ضرورة محاربة هذه الظواهر السيئة من خلال المسرح والتوعية المستمرة في أوساط الفتيات والشباب والآباء والأمهات والتعريف بالمشاكل التي تعود من بعد الزواج المبكر ..

وأضافت بأن العمل المسرحي يستطيع أن يوصل رسالتة التوعوية باسلوب مبسط وأكثر جاذبية كونة لة تأثيراً لدى الحضور والمشاركين لأنه يعكس صورة الواقع المعاش ..

هذا وكانت المسرحية والتي حملت عنوان ” صحوة ضمير ” والتي أحيتها فرقة بسمة يمن الفنية و قام بتاليفها وإخراجها الممثل / بسام مشهور وسعيد الحكمي ومحمد أحمد إسماعيل وعبدالحافظ أحمد وأنور الشميري ونادر محمد قد نالت أعجاب وأستحسان الحاضرين والذين تفاعلوا معها وأكدوا على ضرورة تكاتف الجميع وإيجاد الحلول التي تسهم في الحد من هذه الظاهرة ..

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *