تواصل ردود الأفعال حول جرائم الأبادة التي تستهدف الصيادين بالحديدة من قبل طائرات العدوان السعودي

‏  3 دقائق للقراءة        437    كلمة

5

تواصل ردود الأفعال حول جرائم الأبادة التي تستهدف الصيادين بالحديدة من قبل طائرات العدوان السعودي

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي 

تواصلت أمس بمحافظة الحديدة ردود الأفعال الغاضبة والمستنكرة من قبل المواطنين ومنظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية والأحزاب السياسية المنددة بالأعمال الإجرامية الوحشية التي يقوم بها طيران تحالف العدوان السعودي لقوارب الصيادين بجزيرة حنيش الواقعة على البحر الأحمر

الجرائم البشعة التي أستهدفت الصيادين اليمنيين العاملين في البحر بجزيرة حنيش وراح ضحيتها أكثر من 19 صياداً بينهم 9 قتلى و13 جريحاً معظمهم حالتهم خطيرة نتيجة العدوان السعودي الغاشم قوبلت بردود افعال غاضبة وبإدانات واسعة طالبت بسرعة التحقيق في تلك الجرائم ومعاقبة مرتكبيها وفق القوانين الدولية والانسانية كونها تنضوي ضمن جرائم الأبادة الجماعية

هذا وأدانت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الاحمر في بياناً لها حصل موقع الحديدة نيوز على نسخةً منة الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي باستهدافه الصيادين والمدنيين بجزيرة حنيش بمحافظة الحديدة .
واعتبرت الهيئة إستهداف طيران العدوان للصيادين الذين يجوبون مياه البحار بحثاً عن رزقهم، يمثل إستهداف لحياة المواطن ومحاربته في عيشته ورزق أسرته.

ودعى البيان الامم المتحدة والمنظمات الدولية سرعة وقف هذه المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي بحق اليمنيين وايقاف الحصار الجائر على المنافذ البرية والبحرية والجوية والتحقيق في تلك الجرائم العدوانية الظالمة على الصيادين .

كما استنكرت عدد من الأحزاب و الفعاليات الوطنية صمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية، ازاء المجازر البشعة التي يقترفها العدوان بحق الابرياء المدنيين دون أي حق ..

وطالبوا بسرعة وقف هذه الحرب الظالمة التي يروح ضحيتها الابرياء من أبناء اليمن وسرعة تقديم من يرتكبون هذه المجازر إلى المحاكم الدولية لنيل جزاءهم العادل.

هذا وكان موقع الحديدة نيوز قد حصل على أسماء عدد من الشهداء والجرحى من الصيادين والتي استهدفتهم طائرات العدوان السعودي في جزيرة حنيش وهم

أسماء الشهداء 

١سليمان داوود زغيفي
٢عبدالله عبده شداد
٣وليد عبده شداد
٤سعيد محمد فتيني
٥ابراهيم احمد عكيش
٦احمد علي مغاري ديدي

اسماء الجرحي
١حسن علي احمد
٢احمد خالد عبده عكيش
٣عبدالله فايد صالح
٤محمد عبدالله قايد
٥ياسر غالب عكيش
٦احمد علي عوض
٧علي عبده شداد
٨عبدالله سرو
٩عبدالله ناصر عون
١٠محمد احمد بجيح
١١حسن بن حسن احدب
١٢محمد عوض فريد 

١٣- حسن داوود علي زغيفي   ..

الصيادين حنيش

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *