آخر الأخبار : مسؤول أمريكي: حظر جديد على السفر سيعفي حاملي البطاقات الخضراء  «»   نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية يلتقي وزير الصناعة والتجارة  «»   مدرسة خولة بنت الأزور تحرز المركز الأول في المسابقة المنهجية بمديرية الحوك بالحديدة  «»   إفتتاح قسم الطوارئ بمستشفى الدريهمي الريفي بالحديد  «»   مصدر بالخارجية بصنعاء يؤكد رفضه لتصريحات الجبير ومحاولته تزييف الحقائق بوصف ما يشهده اليمن ”بالأزمة”  «»   مكتب صناعة الحديدة يضبط 43 مخالفة خلال النصف الأول من فبراير  «»   عمال وموظفي شركة النفط بالحديدة يدينون التصرفات الاستفزازية التى تمارس ضد مدير الفرع  «»   جمعية المدربين اليمنيين تنظم أمسية حول إضطرابات التوحد لدى الأطفال بالحديدة  «»   صحيفة أخبار اليوم تدين الاعتداء على الموزعين ونهب باص التوزيع بعدن  «»   “حيا بهم”.. ذكرى الوجع الفبرايري !!  «»  

تونس تدفع تعويضا للسفارة الأمريكية بقيمة 5.8 مليون دولار

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 2, 2016 | لا توجد مشاركة

علم1 تونس تدفع تعويضا للسفارة الأمريكية بقيمة 5.8 مليون دولار

الحديدة نيوز-متابعات

أعلن وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي الأربعاء 2 مارس/آذار أن السفارة الأمريكية قبلت بقطعة أرض قيمتها 12 مليون دينار تونسي كتعويض عن الأضرار التي لحقت بسفارتها عام 2012.

وأفاد الوزير في تصريح صحفي بأن تونس ستقدم قطعة أرض تبلغ قيمتها 12 مليون دينار ما يعادل 5.8 مليون دولار لصالح السفارة الأمريكية، كتعويض عن الأضرار التي لحقت بالسفارة إثر الاعتداء عليها عام 2012، مضيفا أن أضرار الاعتداء قدرت بـ36 مليون دينار أي ما يعادل 17.56 مليون دولار.

 ويرى وزير الخارجية أن تونس غير قادرة على دفع هذا المبلغ الكبير، متابعا أن تقديم الأراضي لبناء سفارات هو عرف سائد بين الدول.

وتعود أحداث السفارة إلى 14 مارس/آذار عام 2012 حين هاجم متظاهرون مقر سفارة الولايات المتحدة بتونس وقاموا بتخريب منشآت خاصة بها إلى جانب اقتحام مقر المدرسة الأمريكية القريبة من السفارة ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالسفارة.

واحتج المئات من المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية على فيلم أمريكي مسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، قبل أن تتحول الاحتجاجات إلى أعمال عنف واقتحام السفارة.

المصدر: وكالات

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك