آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

تونس تدفع تعويضا للسفارة الأمريكية بقيمة 5.8 مليون دولار

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 2, 2016 | لا توجد مشاركة

علم1 تونس تدفع تعويضا للسفارة الأمريكية بقيمة 5.8 مليون دولار

الحديدة نيوز-متابعات

أعلن وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي الأربعاء 2 مارس/آذار أن السفارة الأمريكية قبلت بقطعة أرض قيمتها 12 مليون دينار تونسي كتعويض عن الأضرار التي لحقت بسفارتها عام 2012.

وأفاد الوزير في تصريح صحفي بأن تونس ستقدم قطعة أرض تبلغ قيمتها 12 مليون دينار ما يعادل 5.8 مليون دولار لصالح السفارة الأمريكية، كتعويض عن الأضرار التي لحقت بالسفارة إثر الاعتداء عليها عام 2012، مضيفا أن أضرار الاعتداء قدرت بـ36 مليون دينار أي ما يعادل 17.56 مليون دولار.

 ويرى وزير الخارجية أن تونس غير قادرة على دفع هذا المبلغ الكبير، متابعا أن تقديم الأراضي لبناء سفارات هو عرف سائد بين الدول.

وتعود أحداث السفارة إلى 14 مارس/آذار عام 2012 حين هاجم متظاهرون مقر سفارة الولايات المتحدة بتونس وقاموا بتخريب منشآت خاصة بها إلى جانب اقتحام مقر المدرسة الأمريكية القريبة من السفارة ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالسفارة.

واحتج المئات من المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية على فيلم أمريكي مسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، قبل أن تتحول الاحتجاجات إلى أعمال عنف واقتحام السفارة.

المصدر: وكالات

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك