جامعة الحديدة تكرم الأديب عبد الباري طاهر

‏  2 دقائق للقراءة        351    كلمة

 طاهر

جامعة الحديدة تكرم الأديب عبد الباري طاهر

الحديدة نيوز- الحديدة-سبا

نظمت جامعة الحديدة وملتقى أبناء تهامة اليوم حفلاً تكريمياً احتفاء بالكاتب والمفكر الكبير عبد الباري طاهر الذي تم اختياره مؤخراً ضمن قائمة أهم مائة شخصية صحفية تدافع عن الحقوق والحريات في العالم.

وفي الحفل ألقيت كلمات من قبل أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة حسن الهيج ورئيس جامعة الحديدة الدكتور حسين قاضي و مدير مكتب الثقافة علي دهيس والأديب محمد مثنى وعن ملتقى أبناء تهامة إسحاق صلاح وعن المرأة هالة الشحاري أشادت في مجملها بدور الأديب عبد الباري طاهر في الدفاع عن الحقوق والحريات دون تمييز وبشجاعة كبيرة ودعمه للثقافة والديمقراطية ونضالاته الكبيرة كواحد من رعيل مختلف أخذ على عاتقه حمولة من القيم الوطنية والإنسانية النبيلة، وخاضوا إرهاصات الحركة الوطنية بكل تجاذباتها حتى أصبح علماً من إعلام اليمن وفخر للوطن ورائد من رواد الحركة النقابية الصحفية حيث يعتبر أول نقيب للصحفيين بعد الكيان النقابي الموحد للصحفيين اليمنيين .

معربة عن اعتزاز أبناء تهامة وجامعة الحديدة بتكريم رائد حرية الصحافة و الرأي والكلمة الصادقة ، وأشارت إلى أن المحتفى به جسد وطنيته من خلال أعماله الصحفية ومواقفه النضالية ودفاعه المستميت عن الحقوق والحريات و أن اختياره ضمن افضل مائة شخصية تدافع عن الحقوق والحريات بالعالم هو تكريم لمعشر الصحفيين والإعلاميين ولكل حملة الأقلام ورجال الإعلام وهو تكريم للوطن واليمن والوحدة .

ونوهت الكلمات بإسهامات طاهر كواحد من العمالقة الكبار الذين التصقوا بالفعل النقابي وتحديدا ً اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الذي كان طاهر احد أعمدته الصلبة،وعاصر كثيرا من التحولات والصعوبات والإشراقات وكان مرتبطا بالحرية كقيمة أخلاقية وإنسانية وإبداعية عالية .

واعتبرت الكلمات اختيار الناقد والمفكر الكبير عبد الباري طاهر ضمن مائة شخصية صحفية تدافع عن الحرية في العالم لعام يمثل اعترافا دوليا بالدور الوطني الكبير الذي يمثله قلم المحتفى به وانحيازه إلى جانب الشعب ونصرة قضايا المظلومين والدفاع عن المبادئ والقيم الديمقراطية الحديثة .

وفي الحفل الذي تخلله فقرات فنية وغنائية جرى تكريم الأديب والمفكر عبد البار ي طاهر بالدروع والأوسمة التي منحت له من قيادة محافظة الحديدة وجامعة الحديدة ومؤسسات حقوقية ومدنية .

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *