آخر الأخبار : الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»   أسطورة الكرة ميسي يواصل صناعة التاريخ !!  «»   اللجنة الدولية تدين بشدة هجوماً على سفينة مدنية، وتدعو إلى إجراء تحقيق فوري  «»  

جلسة ساخنة لمجلس الأمن حول سوريا.. ومعارضة روسية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 31, 2012 | لا توجد مشاركة

 

جلسة ساخنة لمجلس الأمن حول سوريا.. ومعارضة روسية

436x328 30566 191708 جلسة ساخنة لمجلس الأمن حول سوريا.. ومعارضة روسية

الحديدة نيوز/الحديدة

يستعد مجلس الأمن الدولي لجلسة مناقشات ساخنة في وقت لاحق اليوم حول سوريا, وسط معارضة روسية لاتخاذ أي إجراء من شأنه القيام بتدخل عسكري في سوريا.ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية عن دبلوماسي القول إن الضغط من أجل تمرير مسودة القرار العربي الغربي بشأن سوريا سيفتح الباب أمام حرب أهلية.وقوبل مشروع القرار الذي يستند إلى خطة الجامعة العربية لتسوية الأزمة برفضٍ روسي لأنه ينص على تخلي الرئيس الأسد عن السلطة.

موافقة 10 أعضاء

ومن جهتها قالت البعثة الفرنسية على صفحتها على موقع “تويتر” إن “المداولات الجارية صعبة وطويلة”.

ويسعى وزراء خارجية غربيون إلى حشد اتصالاتهم في الأمم المتحدة اليوم لتمرير القرار الذي حصل على دعم ما لا يقل عن 10 أعضاء من أصل 15. وتوقع دبلوماسيون في مجلس الأمن أن تعرقل روسيا والصين مجدداً أي مشروع قرار يدين النظام.

وطالب البيتُ الأبيض مجلسَ الأمن الدولي بألا يسمح لنظام الأسد بمواصلة استخدام العنف ضد شعبه.

وقال: “نحن ندعم الجهود الدبلوماسية لحلّ الأزمة السورية ونبحث حالياً مع الروس تدهور الوضع وازدياد العنف في سوريا. ونبحث أيضاً مع شركائنا في مجلس الأمن اتخاذ إجراءات لوقف قمع الحكومة السورية لشعبها، ونعتقد أن على مجلس الأمن أن يتخذ إجراءً بهذا الشأن.. الولايات المتحدة تؤيد جهود الجامعة العربية بهذا الخصوص والدول التي تقف بجانب النظام السوري ستجد أنها أقلية، سقوط الأسد بات حتمياً وعلى الدول أن تتخذ قراراً بشأن مواقفها والإجراءات فيما يخص ناظم يقمع شعبه وفقد السيطرة على البلد وسيسقط”.

ومن جانبه، اعتبر برنارد فاليرو, المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية, في مقابلة مع “العربية” أن الفرصة مازالت سانحة لإقناع روسيا في المجلس بأن الدول العربية تطالب بكسر صمت الأمم المتحدة حيال ما يتعرض له الشعب السوري على يد النظام.

المصدر:العربية نت

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك