آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

جمرك ميناء الحديدة يضبط أجهزة اتصالات لاسلكية محظور استيرادها في شحنة خردوات قادمة من الصين

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 26, 2014 | لا توجد مشاركة

خردوا جمرك ميناء الحديدة يضبط أجهزة اتصالات لاسلكية محظور استيرادها في شحنة خردوات قادمة من الصين

جمرك ميناء الحديدة يضبط أجهزة اتصالات لاسلكية محظور استيرادها في شحنة خردوات قادمة من الصين

صنعاء – سبأنت:

تمكنت السلطات الجمركية بميناء الحديدة من ضبط ثمانين قطعة أجهزة اتصالات لاسلكية نوع هوكي ثوكي  محظور استيرادها إلا بموافقة أمنية مسبقة من الجهات ذات العلاقة .

وأوضح مدير عام جمرك ميناء الحديدة عبدالله حبيب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تلك الأجهزة كانت ضمن حاوية خردوات قادمة من الصين وأنه وخلال الكشف على شحنة الحاوية تبين لرجال الجمرك وجود مواد مغايرة لمستندات الحاوية و للمعلومات التي تضمنها البيان الجمركي .

وأشار حبيب إلى انه تم التحفظ على تلك الكمية من أجهزة الإتصالات اللاسلكية تمهيدا لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها …مشيدا بيقظة رجال الجمرك في مختلف المواقع الجمركية وحسهم العالي الذي أسهم ويسهم دائما في حماية الوطن والمجتمع من دخول أي مواد خطرة أو محظورة .

ولفت مدير عام جمرك ميناء الحديدة إلى أن الجمرك حقق قفزات نوعية في مستوى الأداء مما جعله من أكبر الدوائر الجمركية في اليمن التي تشهد حراكا اقتصاديا وتجاريا مقارنة بالموانئ والدوائر الجمركية الأخرى.

مبينا أنه وفي سبيل مواكبة ذلك النشاط فقد عمل الجمرك على إدخال واستحداث العديد من الأنظمة فضلا عن تبني مشاريع تطويرية مستقبلية الهدف منها توفير المزيد من التبسيط والتسهيل في الإجراءات الجمركية و رفع القيود الاستيرادية.

وقال ” لدى الجمرك النظام الآلي (الاسيكودا) ونظام الأشعة السينية اللذان يساعدان كثيرا في تسهـيل الإجراءات فضلا عن تعزيز الدور الحمائي لقطاع الجمارك إلى جانب دوره الإيرادي وكذا تحقيق أهداف اقتصادية آخرى متعددة منها حماية الوطن من دخول المواد المحظورة وأيضا حماية المستهلك من الغش والتدليس والتهريب سواء كان مباشرا أو غير مباشر ” .

و” أضاف كما أن لدينا نظامين آليين آخرين هما نظام شاشة المراقبة و نظام مراقبة سير البيانات الجمركية واللذان لهما أهمية بالغة في تسيير العمل الجمركي ” … لافتا إلى أن نظام مراقبة سير البيانات الجمركية حد كثيرا من الشكاوى والبلاغات التي كان يتقدم بها بعض المستوردين حول فقدان أو اختفاء بياناتهم الجمركية عند نقله من إدارة إلى إدارة جمركية أخرى.

وثمن مدير عام جمرك ميناء الحديدة عبدالله حبيب دعم قيادتي وزارة المالية ومصلحة الجمارك لمختلف التوجهات والرؤى التي يتم طرحها بهدف الإرتقاء بمستوى العمل والخدمات في جمرك ميناء الحديدة .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك