جمرك ميناء الحديدة يضبط أجهزة اتصالات لاسلكية محظور استيرادها في شحنة خردوات قادمة من الصين

‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة

خردوا

جمرك ميناء الحديدة يضبط أجهزة اتصالات لاسلكية محظور استيرادها في شحنة خردوات قادمة من الصين

صنعاء – سبأنت:

تمكنت السلطات الجمركية بميناء الحديدة من ضبط ثمانين قطعة أجهزة اتصالات لاسلكية نوع هوكي ثوكي  محظور استيرادها إلا بموافقة أمنية مسبقة من الجهات ذات العلاقة .

وأوضح مدير عام جمرك ميناء الحديدة عبدالله حبيب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تلك الأجهزة كانت ضمن حاوية خردوات قادمة من الصين وأنه وخلال الكشف على شحنة الحاوية تبين لرجال الجمرك وجود مواد مغايرة لمستندات الحاوية و للمعلومات التي تضمنها البيان الجمركي .

وأشار حبيب إلى انه تم التحفظ على تلك الكمية من أجهزة الإتصالات اللاسلكية تمهيدا لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها …مشيدا بيقظة رجال الجمرك في مختلف المواقع الجمركية وحسهم العالي الذي أسهم ويسهم دائما في حماية الوطن والمجتمع من دخول أي مواد خطرة أو محظورة .

ولفت مدير عام جمرك ميناء الحديدة إلى أن الجمرك حقق قفزات نوعية في مستوى الأداء مما جعله من أكبر الدوائر الجمركية في اليمن التي تشهد حراكا اقتصاديا وتجاريا مقارنة بالموانئ والدوائر الجمركية الأخرى.

مبينا أنه وفي سبيل مواكبة ذلك النشاط فقد عمل الجمرك على إدخال واستحداث العديد من الأنظمة فضلا عن تبني مشاريع تطويرية مستقبلية الهدف منها توفير المزيد من التبسيط والتسهيل في الإجراءات الجمركية و رفع القيود الاستيرادية.

وقال ” لدى الجمرك النظام الآلي (الاسيكودا) ونظام الأشعة السينية اللذان يساعدان كثيرا في تسهـيل الإجراءات فضلا عن تعزيز الدور الحمائي لقطاع الجمارك إلى جانب دوره الإيرادي وكذا تحقيق أهداف اقتصادية آخرى متعددة منها حماية الوطن من دخول المواد المحظورة وأيضا حماية المستهلك من الغش والتدليس والتهريب سواء كان مباشرا أو غير مباشر ” .

و” أضاف كما أن لدينا نظامين آليين آخرين هما نظام شاشة المراقبة و نظام مراقبة سير البيانات الجمركية واللذان لهما أهمية بالغة في تسيير العمل الجمركي ” … لافتا إلى أن نظام مراقبة سير البيانات الجمركية حد كثيرا من الشكاوى والبلاغات التي كان يتقدم بها بعض المستوردين حول فقدان أو اختفاء بياناتهم الجمركية عند نقله من إدارة إلى إدارة جمركية أخرى.

وثمن مدير عام جمرك ميناء الحديدة عبدالله حبيب دعم قيادتي وزارة المالية ومصلحة الجمارك لمختلف التوجهات والرؤى التي يتم طرحها بهدف الإرتقاء بمستوى العمل والخدمات في جمرك ميناء الحديدة .

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *