آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

جوجل وتويتر تفعلان خدمة “اتصل للتغريد” في سوريا

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 3, 2012 | لا توجد مشاركة

تغريد جوجل وتويتر تفعلان خدمة اتصل للتغريد في سوريا

جوجل وتويتر تفعلان خدمة "اتصل للتغريد" في سوريا

انقطاع الإنترنت والاتصالات لمدة يومين دفع الشركتين إلى تكرار تجربة مصر

الحديدة نيوز- دبي – العربية.نت

فعلت شركتا جوجل وتويتر، الجمعة الماضية، خدمة Speak2Tweet (اتصل للتغريد) للسوريين من أجل تجاوز قطع الإنترنت من قبل النظام، والذي بدأ مساء الخميس، وشمل أيضاً قطع الاتصالات الهاتفبة. وعادت كافة الاتصالات إلى العمل مساء أمس السبت.

وكانت الشركتان قد فعلتا الخدمة أيضا في مصر في فبراير/شباط 2011 عندما قام نظام مبارك بقطع الإنترنت عن مصر في حالة مماثلة لما حدث في سوريا.

ولم يتم تفعيل الخدمة المذكورة من جانب جوجل منذ فبراير 2011، إلى حين عودتها للعمل في سوريا.

وتعمل الخدمة في سوريا لمن يتوافر لديه خط هاتفي أرضي أو موبايل، إذ يمكنه الاتصال بإحدى الأرقام التالية: 00902123391447، 00302111982716، 00390662207294، 0016504194196.

ويترك المتصل رسالة صوتية، يتولى موقع "تويتر" بثها كملف صوتي، والأمر لا يستلزم وجود شبكة الإنترنت.

ويمكن لمن يرغب بسماع التغريدات الاتصال بالأرقام نفسها أو متابعتها عبر الرابط

twitter.com/speak2tweet

ويكشف تفعيل الخدمة في سوريا، مدى التزام جوجل السياسي بإبقاء الإنترنت متاحة للجميع.

وعارضت جوجل أيضا الرقابة التي فرضتها الصين على الإنترنت، وأطلقت الأسبوع الماضي حملة عامة بعنوان "حر ومفتوح"، بهدف حشد التأييد لإتاحة خدمات الإنترنت تحت إدارة رشيدة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك