آخر الأخبار : نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»  

جوجل وتويتر تفعلان خدمة “اتصل للتغريد” في سوريا

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 3, 2012 | لا توجد مشاركة

تغريد جوجل وتويتر تفعلان خدمة اتصل للتغريد في سوريا

جوجل وتويتر تفعلان خدمة "اتصل للتغريد" في سوريا

انقطاع الإنترنت والاتصالات لمدة يومين دفع الشركتين إلى تكرار تجربة مصر

الحديدة نيوز- دبي – العربية.نت

فعلت شركتا جوجل وتويتر، الجمعة الماضية، خدمة Speak2Tweet (اتصل للتغريد) للسوريين من أجل تجاوز قطع الإنترنت من قبل النظام، والذي بدأ مساء الخميس، وشمل أيضاً قطع الاتصالات الهاتفبة. وعادت كافة الاتصالات إلى العمل مساء أمس السبت.

وكانت الشركتان قد فعلتا الخدمة أيضا في مصر في فبراير/شباط 2011 عندما قام نظام مبارك بقطع الإنترنت عن مصر في حالة مماثلة لما حدث في سوريا.

ولم يتم تفعيل الخدمة المذكورة من جانب جوجل منذ فبراير 2011، إلى حين عودتها للعمل في سوريا.

وتعمل الخدمة في سوريا لمن يتوافر لديه خط هاتفي أرضي أو موبايل، إذ يمكنه الاتصال بإحدى الأرقام التالية: 00902123391447، 00302111982716، 00390662207294، 0016504194196.

ويترك المتصل رسالة صوتية، يتولى موقع "تويتر" بثها كملف صوتي، والأمر لا يستلزم وجود شبكة الإنترنت.

ويمكن لمن يرغب بسماع التغريدات الاتصال بالأرقام نفسها أو متابعتها عبر الرابط

twitter.com/speak2tweet

ويكشف تفعيل الخدمة في سوريا، مدى التزام جوجل السياسي بإبقاء الإنترنت متاحة للجميع.

وعارضت جوجل أيضا الرقابة التي فرضتها الصين على الإنترنت، وأطلقت الأسبوع الماضي حملة عامة بعنوان "حر ومفتوح"، بهدف حشد التأييد لإتاحة خدمات الإنترنت تحت إدارة رشيدة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك