آخر الأخبار : رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»   الحكم بإعدام الفار عبدربه منصور هادي و 6 من معاونية  «»   مساحتي النهضة وجمعيا تحتفلان بعيد الأم الحديدة  «»   الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يوزع خمسمائة سلة غذائية و ايوائية لنازحي مديرية نهم  «»   مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»  

حزب جزائري يعتبر استمرار بوتفليقة رئيساً ضرورة وطنية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 26, 2014 | لا توجد مشاركة

الجزائر حزب جزائري يعتبر استمرار بوتفليقة رئيساً ضرورة وطنية

حزب جزائري يعتبر استمرار بوتفليقة رئيساً ضرورة وطنية

قائد القوات البرية السابق يترشح وناشط من الطوارق يطمح لرئاسة البلاد

الحديدة نيوز- متابعات

أعلن حزب سياسي جزائري يشارك في الحكومة أن استمرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الحكم ضرورة وطنية ومصلحة عليا.

وانتهى اجتماع للمجلس المركزي للتجمع الوطني الديمقراطي الذي يقوده رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح أن ترشح الرئيس بوتفليقة لولاية رئاسية رابعة هو "خيار أصبح ضرورة وطنية تقتضيها المصلحة العليا للبلاد كافة''.

وأفاد بيان للحزب الذي يشارك في الحكومة أنه "يأمل من الرئيس بوتفليقة، بل يدعوه، لأن يواصل المسيرة للمرحلة القادمة لولاية رئاسية رابعة، وفاء لما قدمه الرئيس للبلاد من استعادة أمنها واستقرارها".

ورد الحزب على مواقف أحزاب المعارضة من إنجازات الرئيس بوتفليقة، وقال إن "الإنجازات الهامة المحققة تحت قيادة الرئيس بوتفليقة لا تخفيها خطابات التضليل والتغليط التي تروج لها بعض الأحزاب والأوساط المناوئة لبلادنا".

ودعا التجمع الوطني الديمقراطي "كل القوى الوطنية إلى التوجه نحو الحفاظ على الوحدة الوطنية واستقرار الجزائر وأمنها، والحيلولة دون توغل الحاقدين والمغرضين الساعين إلى المساس بنسيج المجتمع الجزائري المتماسك عبر القرون، ومحاولة إثارة الفتن والأحقاد في ظل ما يعرفه المحيط الإقليمي من أوضاع خطيرة تتطلب التزام اليقظة والحذر لمواجهة المخاطر المحدقة بالبلاد".

ضابط سابق.. ومرشح للطوارق

وقرر قائد القوات البحرية السابق الجنرال المتقاعد محمد الطاهر يعلى أنه سيعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية يوم الاثنين المقبل.

وقال الجنرال آيت يعلى، وهو أول عسكري سامي يقرر الترشح للرئاسيات، في تصريح صحافي إن "برنامجه الانتخابي مبني على العدالة الاجتماعية والحريات السياسية العامة".

وأعلن ناشط سياسي من الطوارق، (محمد حماني) ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة كمرشح حر، وأكد حماني الذي ينحدر من مدينة جانت بولاية إليزي جنوبي الجزائر في مؤتمر صحافي أن "برنامجه الانتخابي يدعم مفهوم الاقتصاد الشامل الذي يحقق نهضة متكاملة". لكنه سيسحب ترشحه في حالة ترشح عبد العزيز بوتفليقة.

ودفع هوس الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر تاجر خضروات وإمام مسجد ومدير جريدة، وشخصيات مغمورة وناشطين بسطاء إلى تقديم ترشحهم.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك