آخر الأخبار : نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»  

حضرموت .. منع رفع الأعلام والشعارات الحزبية والسياسية وتحذيرات من التعرض للشماليين

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 20, 2013 | لا توجد مشاركة

 

حضرموت .. منع رفع الأعلام والشعارات الحزبية والسياسية وتحذيرات من التعرض للشماليين

1 000099333444444451103329998 300x224 حضرموت .. منع رفع الأعلام والشعارات الحزبية والسياسية وتحذيرات من التعرض للشماليين

الحديدة نيوز / خاص

حذرت قبائل تريم من رفع أي اعلام أو شعارات حزبية او سياسية خلال الهبة الشعبية التي دعا لها تحالف قبائل حضرموت والتي من المقرر ان تنطلق يوم غداً الجمعة عشرين ديمسبر الجاري.

مصادر محلية في تريم قالت أن المشاركين في اجتماع القبائل الذي عقد في منطقة قسم شرقي المدينة اتفقوا على منع رفع أي أعلام أو شعارات حزبية و سياسية.

وقال محمد بن السعد عضو محلي مديرية السوم سنمنع بالقوة رفع أي شعارات سياسية لأن الهبة الشعبية حضرمية حقوقية .

وحذر المشاركون من أي اعتداءات تطال المحلات الجارية أو الممتلكات العامة أو الخاصة.

واتفق المشاركون في الاجتماع على أن تكون الهبة الشعبية في ملعب نادي الوحدة وسط مدينة تريم،وشكلت في الاجتماع لجنة أمنية من القبائل وجميع فئات المجتمع.

الحبيب الجفري

بدوره وجه الحبيب والداعية علي الجفري نداء عاجلاً إلى أبناء حضرموت قائلاَ “التخلص من الظلم لا يكون بالظلم “.

وقال الجفري في منشور له على صفحته في الفيس بوك “فلا تتعرضوا في هبّتكم “الشريفة” لمن لم يرتكبوا جريمة من البسطاء والعامة وأصحاب الدكاكين.. فأخلاقكم أشرف وأسمى من أخلاق من اعتدى عليكم”.

وخاطب الخفري الرئيسهادي قائلاً: ” تأخرتم كثيرا ،أطفئ النار بالاستجابة “العملية” لمطالب قبائل حضرموت .. فهي مطالب عادلة”.

اسماء اللجان

الى ذلك اعلن حلف قبائل حضرموت أسماء رؤساء اللجان المنظمة للهبة الشعبية ،وقسم الحلف اللجان الى خمس منها ما يختص بالجانب الأمني وكذا الإعلامي وثالثة للشؤون المالية ولجنة رابعة تخص بالتنسق والتواصل.

وكانت انباء تحدث مساء اليوم عن توجه الرئيس هادي الى حضرموت لتهدئة الأوضاع ولم يصد أي تأكيد رسمي بذلك.

المحافظ الديني

وفي ذات السياق قال محافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني ، أن الجميع يدرك بان هناك من يريد أن يلهينا عن مهامنا وواجباتنا تجاه محافظتنا ويعمل بكل الوسائل إلى خلق الفوضى وأعمال التخريب بهدف تحويل محافظة حضرموت إلى ساحة لتصفيه الحسابات وميدان لتأجيج الصراعات والفتن .

وأكد الديني في تصريحات صحفية بان هؤلاء واهمون ولا يمكن أن يبلغوا أهدافهم الان أبناء محافظة حضرموت اكبر من أن ينجروا خلف تلك الأنشطة المشبوهة التي يحاول البعض من وراءها عنوه طمس وتشويه الوجه الحضاري

وأضاف الديني: لذا فإن من واجبنا اليوم وأكثر من أي وقت مضى أن نحافظ على وحدة أبنائها ورص صفوفهم خدمة لهذه المحافظة التي نعتبرها أمانة في أعناقنا وعلينا أن نحافظ عليها كحفاظنا عن حدقات أعيننا .

وطالب المحافظ خالد الديني ، قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وكل الخيرين بالمحافظة إلى تحمل مسؤوليتهم من أجل إسعاد أبناء محافظة حضرموت وتوفير احتياجاتهم ..مشددا على ضرورة أن تنصب جهود الجميع بشكل جدي من اجل مستقبل هذه المحافظة وأبنائها بعيدا عن تلك الانتماءات الضيقة التي لم نعد اليوم بحاجة إليها .

مستعرضا تلك الجهود التي بذلتها اللجنة الرئاسية برئاسة نائب وزير الداخلية ومتابعته للقضايا والمطالب الحقوقية المشروعة التي تهم كل ابناء حضرموت دون استثناء وكذا وقوف السلطة المحلية بالمحافظة الى جانب مخرجات حلف قبائل حضرموت الذي انعقد في وادي نحب في العاشر من ديسمبر الجاري والعمل على جدولة تحقيق المطالب المشروعة مقدرا جهود ومتابعة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية منذ الساعات الأولى لحادثة استشهاد الشهيد الشيخ سعد بن حبريش ومرافقيه.

وعبر محافظ محافظة حضرموت عن أسفه لما تقوم به بعض وسائل الإعلام وخاصة المحلية منها من أعمال التأجيج والإثارة وتزييف للحقائق .. معتبرا هذه الممارسات مخلة بشرف مهنة الإعلام وتسهم في غرس بذور الصراعات والفتن وتوفير البيئة المناسبة لبث سموم الإشاعات التي لا تخدم المحافظة والوطن بشكل عام . ” مارب برس “

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك