آخر الأخبار : توزيع ألفي حالة نقدية بمديريات الحوك والميناء و الحالي و400 سلة في المنيرة والتحيتا بالحديدة  «»   وزير الصناعة يدعو رأس المال الوطني للتوجه نحو استثمارات فاعلة  «»   ترامب عشية حفل تنصيبه رئيساً: سأعمل على توحيد الشعب الأمريكي  «»   مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»  

حقوقيون دوليون : رفع العدوان السعودي من القائمة السوداء وصمة عار في مجال حقوق الانسان

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 18, 2016 | لا توجد مشاركة

اطفال حقوقيون دوليون : رفع العدوان السعودي من القائمة السوداء وصمة عار في مجال حقوق الانسان
باريس – سبأ:
إعتبر عدد من الدبلوماسيين والحقوقيين الغربيين رفع الأمم المتحدة تحالف العدوان السعودي من القائمة السوداء للدول المنتهكة لحقوق الأطفال وصمة عار في مجال حقوق الإنسان .. محذرين من خطورة هذا الإجراء وتأثيره الكبير على مصداقية المنظمة الدولية .

وقال نائب منظمة “هيومن رايتس ووتش” فيليب بولوبيون في تصريح نقله موقع (رافي) الإخباري الفرنسي ” إن التحالف العربي التي تقوده السعودية هي المسئولة عن الانتهاكات الخطيرة للغاية ضد الأطفال في اليمن لأكثر من عام “.

وأضاف ” إن هناك المئات من الأطفال الذين قتلوا أو أصيبوا في ضربات غارات التحالف السعودية وهناك العشرات والعشرات من الهجمات لطيران التحالف ضد المدارس والمستشفيات”.

وأكد بولوبيون ” أن هذا مستوى جديد من الانحطاط في الأمم المتحدة فيما يخص الانتهاكات السعودية ضد الأطفال في اليمن والتبييض تحت الضغط لإزالة السعودية من قائمة العار “.

وأشار نائب مدير المنظمة الحقوقية الأمريكية إلى أن” من الواضح أن الأمين العام للأمم المتحدة تعرض للضغط والتهديد من قبل السعودية لإزالتها فقط من “قائمة العار” للدول التي ترتكب انتهاكات خطيرة ضد الأطفال “.

وانتقد عدد من الدبلوماسيين في نيويورك وفقاً للموقع الفرنسي قرار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رفع تحالف العدوان السعودي من القائمة السوداء .. معتبرين ذلك وصمة عار في المنظمة الدولية فيما يخص مسألة حقوق الإنسان.

كما اعتبر الدبلوماسيون رفع إسم السعودية من قائمة العار إهانة لضحايا الغارات السعودية في اليمن .

وأوضحوا في تصريحات نقلها موقع (رافي) الفرنسي الإخباري ” في حقيقة الأمر، أظهرت اليوم الأمم المتحدة ضعفها ضد القوى العظمى مثل السعودية ومثلها كانت اسرائيل في العام الماضي التي وضعت على القائمة السوداء الشهيرة بـعد الإنتهاكات الخطيرة التي ارتكبتها في قطاع غزة “.

وقالوا ” إذاً فإن مثلما حصل مع إسرائيل، حصل مع السعودية من خلال إزالتهما من قائمة العار، لكن الرياض التي رفع إسمها من القائمة قبل عدة أيام، كانت الأسوء بارتكابها جرائم ضد الأطفال”.

ورأى الدبلوماسيون الغربيون أن قرار رفع إسم السعودية من قائمة العار سيؤثر بشكل كبير على الأمين العام للأمم المتحدة بعد ستة أشهر فقط من إنتهاء ولايته، ما يشير إلى أنه لن يكون مرشحاً لإعادة انتخابه بعد إنتهاء ولايته.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك