آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

حملة توعوية حول اضرار الفساد بصنعاء

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 12, 2014 | لا توجد مشاركة

حملة توعوية حول اضرار الفساد بصنعاء

 حملة توعوية حول اضرار الفساد بصنعاء
الحديدة نيوز / خالد راوح
انطلقت في العاصمة صنعاء حملة التوعوية بأضرار ومخاطر الفساد على الإنسان والوطن برعاية وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور، وتشمل الحملة جميع محافظات الوطن، وتهدف إلى حث وتوعية المجتمع بالعمل على مكافحة الفساد ومحاربته كواجب ديني ووطني.
وتشغل اليمن مراتب متأخرة في مؤشرات الشفافية ومحاربة الفساد، بحسب آخر تقرير لمنظمة الشفافية العالمية، ووفقاً لتقرير أصدرته مؤخراً منظمة «صحفيات بلا قيود».. ومن هنا تأتي أهمية الحملة التي أطلقتها وزارة حقوق الإنسان لخلق ثقافة مجتمعية مقاومة لثقافة الفساد في اليمن.
مسئول الحملة ورئيس وحدة الشفافية بوزارة حقوق الإنسان عبد الرحمن دائل قال: إن الفساد أصبح أحد أخطر التحديات التي تواجهها اليمن، إذا لم يوجد تكاتف مجتمعي وعمل توعوي تجاه هذا التحدي.. مشيراً إلى أن الفساد الإداري والمالي يلتهم مليارات الريالات ويعيق أي تقدم أو تحسن اقتصادي وأمني في البلاد.. مشدداً على ضرورة أن يتحد الجميع في مواجهة الفساد الذي كان أحد الأسباب الرئيسية لاندلاع أحداث ما يعُرف بـ «الربيع العربي» في منطقة الشرق الأوسط.. ورغم ضبابية الوضع العام الذي تحدث عنه دائل إلا أنه أشار إلى تحسن وصفه بـ «الطفيف» في ترتيب اليمن على مؤشر الشفافية في العام 2012م.
حيث تقدمت 4 درجات في المؤشر العام.. مؤكداً ضرورة التعاون المجتمعي لتحقيق مزيد من التقدم.
وحتى يتسنى لليمن تحقيق ما تصبو إليه من تقدم لا بد إضافة إلى التوعية المجتمعية إرادة جامعة للتخفيف من حدة الصراعات السياسية والمذهبية التي تعد هي الأخرى أحد الأسباب في تفشي الفساد.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك