حملة طبية مجانية للكشف عن مضاعفات السكري بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        440    كلمة

 

حملة طبية مجانية للكشف عن مضاعفات السكري بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

 

الحديدة نيوز- الحديدة / غمدان أبوعلي  

بدأت اليوم الأثنين بمحافظة الحديدة فعاليات حملة الفحص الطبي المجاني والكشف عن مضاعفات السكري على الأعصاب الطرفية والتي تنظمها شركة ميرك سيرونو بالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة …..وتهدف الحملة والتي تستمر يومين الى التوعية الإرشادية والصحية لمرضى السكري والمشاكل المصاحبة للمرضى وكيفية تجنبها والإرشادات الصحية حول مضاعفات السكري والعلاجات وعمل الفحوصات الفورية واللازمة لمتابعة المرضى والتعرف على المشاكل الأولية قبل حدوث المضاعفات الصحية لهم.

وأوضح الدكتور / عادل عبدالغني المعاين مدير شركة ميرك سيرونو بمنطقة اليمن بأن الحملة والتي تستمر يومين  تهدف من خلالها الشركة الى خدمة المرضى وأكتشاف حالات التهاب الاعصاب المبكر المسمى " نيروباتي NEUROPATHIES " لتفادي مشاكل التهابات الأعصاب عند مريض السكر بإعتبارها أحد الأشياء التي تؤدي الى مضاعفات جسيمة في حالة أهمالها عند مريض السكري …. وأشار الى إن التثقيف الصحي وإرشاد مرضى السكري أمر ضروري خصوصاً هذا المرض المزمن وهذا لتجنب المشاكل التي يتعرض لها المريض وما قد يسببه هذا المرض من مضاعفات وذلك من اجل الأهتمام بقدم السكري ومعالجة حالة ألالتهاب للأعصاب الطرفية .

من جانبة أوضح الدكتور / عبدالله الحمادي أحد الاطباء بأن اليوم الأول للحملة شهد أقبالا" كبير من قبل المرضى وأن عدد الحالات وصل الى 50 حالة في اليوم الاول  من الرجال والنساء وكبار السن ؛؛ متوقعا" أن يصل عدد الحالات غدا" الثلاثاء الى 100 حالة ….

وأشار الحمادي الى أن شركة ميرك سيرونو حرصت على أن تسهم في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين بمحافظة الحديدة ونشر الوعي لاكتشاف الحالات المصابة بمرض السكر ومضاعفاتة على الاعصاب الطرفية والإسهام بتوعية مرضى السكري بكيفية العلاج والوقاية منه.

وشكر في ختام تصريحة الأطباء المشاركين في الحملة كما تقدم بالشكر الجزيل للدكتور / خالد أحمد سهيل رئيس هيئة مستشفىة الثورة العام بمحافظة الحديدة  والدكتور / أحمد مهيوب المدير الفني على تعاونهم الكبير مع الحملة لمكافحة المرض والسعي لجعل أفراد المجتمع أصحاء وينعمون بحياة صحية وسعيدة.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *