آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

خدعة خطرة قد تصل لأكثر من 250 ألف مستخدم فيسبوك

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 21, 2014 | لا توجد مشاركة

 هاكر خدعة خطرة قد تصل لأكثر من 250 ألف مستخدم فيسبوك

خدعة خطرة قد تصل لأكثر من 250 ألف مستخدم فيسبوك

الحديد نيوز- متابعات

أكد عدد كبير من مستخدمي “فيسبوك” في المنطقة وقوعهم في شراك خدعة أمنية بدأت تنتشر مؤخراً كالنار في الهشيم بين الضحايا وأصدقائهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتستمد هذه الخدعة خطورتها من كونها تحمل عناوين لافتة على هيئة منشور على حائط أصدقاء الضحية مع صورة تحمل عناوين متنوعة، بما فيها: “ثغرة أمنية في فيسبوك تمكنك من وضع علامة زرقاء بجانب بروفايلك”، أي بمعنى آخر توثيق حساب المستخدم.

ورصدت البوابة العربية للأخبار التقنية عمليات وسم لأكثر من 250 ألف مستخدم على “فيسبوك” لمنشور واحد يوم أمس السبت يحمل فيديو مخادعاً.

وفي التفاصيل، وبعد اتباع الخطوات المبينة في الفيديو المخادع ونسخ الكود في المتصفح، يقوم الكود بنشر صورة ورابط فيديو على كافة حوائط كافة الأصدقاء لديه عن طريق الوسوم، إضافة إلى المجموعات المشترك بها، كما يقوم أيضاً بمتابعة مستخدمين آخرين والانضمام إلى مجموعات دون سابق علم للضحية بذلك.

ويؤكد الخبراء الأمنيون والهاكر الأخلاقيون أن مثل هذه الخدع الأمنية تنال من عدد كبير من مستخدمي فيسبوك نظراً لطبيعتها الاجتماعية والثقة النابعة من علاقة الصداقة بين المستخدمين.

وينصح الخبراء بالحذر الكبير من التعامل مع مثل هذه الأكواد والابتعاد عن كل ما يشير بطريقة أو بأخرى إلى أنه غير رسمي أو قانوني، إضافة إلى ضرورة الإبلاغ عن مثل هذه المنشورات حال مصادفتها حتى تتم إزالتها.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك