آخر الأخبار : حملة للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بالدريهمي بالحديدة  «»   اجتماع برئاسة وزير الداخلية يناقش جوانب التنسيق بين الأجهزة الأمنية بالأمانة ومحافظة صنعاء  «»   ملحق شباب اليمن اليوم يعلن عن مسابقة قصة قصيرة  «»   الأمن يداهم مستشفى ميداني لمنفذي الاغتيالات بالحديدة  «»   تدشين العمل التشاوري بين اتحاد شركات الدعاية والاعلان وامانه العاصمه  «»   نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية يلتقي محافظ الحديدة  «»   الأرض ستشهد عام 2022 انفجاراً شديداً ناجماً عن ولادة سوبرنوفا  «»   روسيا تنفي إغتيال سفيرها بصنعاء  «»   عيون الأجانب على دبي!  «»   المنتدى الإنساني يقدم مساعدات للأسر الأكثر احتياجاً  «»  

خطأ قاتل يطيح بتونس ويؤهل غانا إلى نصف النهائي الأفريقي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 6, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

خطأ قاتل يطيح بتونس ويؤهل غانا إلى نصف النهائي الأفريقي

578x434 75007 192802 خطأ قاتل يطيح بتونس ويؤهل غانا إلى نصف النهائي الأفريقي

الحديدة نيوز- الحديدة-

أطاح المنتخب الغاني بنظيره التونسي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2012 لكرة القدم بعدما تغلب عليه 2/1 اليوم الأحد في ختام منافسات دور الثمانية بالبطولة المقامة في غينيا الاستوائية والجابون.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1/1 ثم سجل أندريه أيو هدف الفوز 2/1 لغانا في الوقت الإضافي مستغلا خطأ فادح من حارس المرمى التونسي أيمن المثلوثي الذي تألق في التصدي للعديد من الكرات الخطيرة طوال المباراة.

وتأهل المنتخب الغاني إلى الدور قبل النهائي حيث يلتقي نظيره الزامبي يوم الأربعاء المقبل بينما يلتقي منتخب مالي نظيره الإيفواري في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي في اليوم نفسه.

وافتتح المنتخب الغاني التسجيل بهدف سجله جون مينساه في الدقيقة العاشرة ثم أدرك المنتخب التونسي التعادل بهدف سجله صابر خليفة في الدقيقة 42 قبل أن يحرز أندريه أيو هدف الفوز 2/1 لغانا في الوقت الإضافي.

مالي إلى المربع الذهبي

تأهل المنتخب المالي إلى المربع الذهبي لنهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم عبر الفوز على نظيره الغابوني بضربات الجزاء الترجيحية 5/ 4بعدما أنتهى الوقت الاصلي والإضافي بتعادل الفريقين بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد في دور الثمانية للبطولة التي تستضيفها غينيا الاستوائية والغابون حتى الأحد المقبل.

وتقدم المنتخب الغابوني بهدف عن طريق ايريك مولونجي في الدقيقة 55 ثم تعادل تيدياني دياباتي للمنتخب المالي في الدقيقة 83.

ولجأ الفريقان إلى وقت إضافي مر دون جديد، لتكون كلمة الفصل عبر ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها منتخب مالي لصالحه.

وأهدر بيير أوباميانج ضربة الجزاء الرابعة للمنتخب الجابوني ليطيح ببلاده من البطولة بعد أن نجح منتخب مالي في تسجيل جميع ضرباته الخمس.

ويصطدم المنتخب المالي في الدور قبل النهائي بنظيره الإيفواري، الذي أطاح بغينيا الاستوائية، الدولة الأخرى المنظمة للبطولة، بثلاثة أهداف نظيفة أمس السبت في دور الثمانية.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك