آخر الأخبار : العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»  

خلافات صعبة حول تشكيل الحكومة الجديدة وتوزيع الحقائب الوزارية والمشترك يعتذر

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 21, 2014 | لا توجد مشاركة

1228 300x195 خلافات صعبة حول تشكيل الحكومة الجديدة وتوزيع الحقائب الوزارية والمشترك يعتذر

خلافات صعبة حول تشكيل الحكومة الجديدة وتوزيع الحقائب الوزارية والمشترك يعتذر

الحديدة نيوز /  خاص

كشفت مصادر سياسية يمنية لمراسل الجزيرة عن خلافات عميقة بين أطراف العملية السياسية حول تشكيل الحكومة الجديدة وتوزيع الحقائب الوزارية، في حين تظاهر العشرات في العاصمة للمطالبة بخروج مسلحي جماعة الحوثيين من صنعاء وإحلال قوات الأمن بدلا منها.

ووفقا للمصادر، فإن الصيغة المقترحة لتشكيل الحكومة تقضي بتوزيع الحقائب الوزارية على 34 وزارة، على أن يحتفظ الرئيس عبد ربه منصور هادي بأربع حقائب سيادية هي الداخلية والدفاع والمالية والخارجية.

وأكدت المصادر أن المشاورات الجارية بين الرئيس هادي ومختلف القوى السياسية لتشكيل حكومة الشراكة “صعبة جدا” بسبب اعتراض عدة أحزاب على الصيغة المقترحة.

في ذات السيق بعثت أحزاب اللقاء المشترك برسالة إلى رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، أبدت فيها استعدادها لدعم الحكومة المقبلة التي ستشكل دون المشاركة فيها، حرصاً منها على سرعة تشكيل الحكومة الجديدة.

وأشارت الأحزاب في رسالتها إلى أن تجاهل الشراكة الوطنية بالإصرار على التفاضل بين الأحزاب الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية يؤذن بفشلها سلفاً.

كما أكدت أنها ستدعم ضمان نجاح الحكومة المقبلة في أداء مهامها الوطنية الجسيمة على قاعدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاقية السلم وملحقه الأمني والعسكري.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك