خلافات صعبة حول تشكيل الحكومة الجديدة وتوزيع الحقائب الوزارية والمشترك يعتذر

‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة

1

خلافات صعبة حول تشكيل الحكومة الجديدة وتوزيع الحقائب الوزارية والمشترك يعتذر

الحديدة نيوز /  خاص

كشفت مصادر سياسية يمنية لمراسل الجزيرة عن خلافات عميقة بين أطراف العملية السياسية حول تشكيل الحكومة الجديدة وتوزيع الحقائب الوزارية، في حين تظاهر العشرات في العاصمة للمطالبة بخروج مسلحي جماعة الحوثيين من صنعاء وإحلال قوات الأمن بدلا منها.

ووفقا للمصادر، فإن الصيغة المقترحة لتشكيل الحكومة تقضي بتوزيع الحقائب الوزارية على 34 وزارة، على أن يحتفظ الرئيس عبد ربه منصور هادي بأربع حقائب سيادية هي الداخلية والدفاع والمالية والخارجية.

وأكدت المصادر أن المشاورات الجارية بين الرئيس هادي ومختلف القوى السياسية لتشكيل حكومة الشراكة “صعبة جدا” بسبب اعتراض عدة أحزاب على الصيغة المقترحة.

في ذات السيق بعثت أحزاب اللقاء المشترك برسالة إلى رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، أبدت فيها استعدادها لدعم الحكومة المقبلة التي ستشكل دون المشاركة فيها، حرصاً منها على سرعة تشكيل الحكومة الجديدة.

وأشارت الأحزاب في رسالتها إلى أن تجاهل الشراكة الوطنية بالإصرار على التفاضل بين الأحزاب الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية يؤذن بفشلها سلفاً.

كما أكدت أنها ستدعم ضمان نجاح الحكومة المقبلة في أداء مهامها الوطنية الجسيمة على قاعدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاقية السلم وملحقه الأمني والعسكري.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *