رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من خالد مشعل

‏  1 دقيقة للقراءة        164    كلمة
هادي
صنعاء ـ سبأنت:

تلقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اتصالا هاتفيا من الأخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس .

جرى خلال الاتصال تبادل التهاني بمناسبة عيد الاضحى المبارك ، و بحث تطورات الاوضاع على الساحتين المحلية والعربية .

و قد بارك الأخ خالد مشعل اتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي وقعته مختلف القوى السياسية في اليمن ..معبرا عن تطلعه لتنفيذ كامل بنود الاتفاق باعتباره خارطة طريق لتحقيق السلم و الشراكة في اليمن .

و اشاد مشعل بمواقف اليمن الثابتة و الداعمة للقضية الفلسطينية ..معتبرا مواقف اليمن قيادة و شعبا تمثل سندا قويا الى جانب الحق الفلسطيني .

من جانبه جدد الاخ رئيس الجمهورية موقف اليمن الثابت و الداعم للقضية الفلسطينية و حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة الدولة الفلسطينية على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف .

عن arafat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب

‏  2 دقائق للقراءة        272    كلمة

رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب

الحديدة نيوز- صنعاء ـ سبأنت:

تلقى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اتصالا هاتفيا من البيت الأبيض الأمريكي أجراه مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب جون برينان .

جرى خلال الاتصال مناقشة التطورات والمستجدات الراهنة على صعيد التسوية السياسية التاريخية في اليمن وترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة على ارض الواقع.

كما تم مناقشة أعمال مؤتمر المانحين المنعقد بالرياض وأولويات نتائجه الرائعة من اجل دعم اليمن وإخراجه من الظروف الصعبة وكذلك الزيارة المرتقبة للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي للولايات المتحدة الأمريكية وانعقاد مؤتمر أصدقاء اليمن الذي سيتم في نيويورك نهاية الشهر الجاري.

كما تم التطرق إلى أهمية التعاون الدولي من اجل مكافحة الإرهاب العابر للحدود والقارات وما تعرض له اليمن من إرهاب تنظيم القاعدة.

وأكد مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب أن الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم اليمن لتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وحتى نهاية المرحلة الانتقالية وتحقيق الغايات المنشودة من أجل خروج اليمن إلى بر الأمان.

من جانبه عبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن تقديره البالغ لاهتمامات الولايات المتحدة الأمريكية بشأن التطورات والمستجدات في اليمن ودعمها المستمر لليمن من اجل خروجه من الأزمة والظروف الصعبة.

وأكد الأخ الرئيس أن ما تم قطعه من أشواط في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة يعتبر شوطا كبيرا ولا يستهان به.

عن arafat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *