آخر الأخبار : جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»   صنعاء : “فن الإمل” أبداع من أجل أطفال اليمن  «»   مركز صحي في سعوان يبادر في تقديم خدماته مجاناً للمعدمين والمتضررين من الصراع  «»   صور حصرية عن هتلر مع القيادات العسكرية وضيوفة  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي  «»  

رئيس الجمهورية يصدر قرارات بإجراء تعيينات في السلطة القضائية وإعادة تشكيل مجلس القضاء

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 30, 2012 | لا توجد مشاركة


رئيس الجمهورية يصدر قرارات بإجراء تعيينات في السلطة القضائية وإعادة تشكيل مجلس القضاء

0fa707ff2e3c58080404806fe658a9a6  رئيس الجمهورية يصدر قرارات بإجراء تعيينات في السلطة القضائية وإعادة تشكيل مجلس القضاء

الحديدة نيوز / خاص

 

أصدر رئيس الجمهورية أمس الخميس قراراً جمهورياً رقم (9) لسنة 2012م، قضى بإجراء بعض التعيينات في السلطة القضائية.
ونص القرار على تعيين القاضي/ هزاع عبد الله عقلان اليوسفي أميناً عاماً لمجلس القضاء الأعلى, وتعيين القاضي / رشيد محمد عبده هويدي رئيساً لهيئة التفتيش القضائي بوزارة العدل.
كما أصدر الرئيس هادي أيضاً قراراً رقم (10) لسنة 2012م، قضى بإعادة تشكيل مجلس القضاء الأعلى على النحو التالي:" القاضي/ عصام عبد الوهاب السماوي رئيس المحكمة العليا رئيساً للمجلس, القاضي/ مرشد علي العرشاني وزير العدل عضواً، القاضي الدكتور/ علي أحمد الأعوش النائب العام عضواً، القاضي/ هزاع عبدالله عقلان اليوسفي أمين عام المجلس عضواً، القاضي / رشيد محمد عبده هويدي رئيس هيئة التفتيش القضائي عضواً، القاضي الدكتور / علي ناصر سالم عضواً، القاضي / عبدالله سالم عجاج عضواً، القاضي / شفيق أحمد زوقري عضواً".
وجاءت هذه القرارات الجمهورية وهذه التعيينات بعد احتجاجات عارمة نفذها أعضاء السلطة القضائية في جميع محافظات الجمهورية، استمرت لعدة أسابيع وشملت الإضراب الشامل وإغلاق المحاكم والنيابات.
وكان أعضاء من السلطة القضائية والمنتديات القضائية التقوا أمس الأول رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ووعدهم بالاستجابة لمطالبهم المتمثلة بإقالة مجلس القضاء الأعلى وتحقيق استقالة القضاء وتوفير الحماية الأمنية للقضاة.
وتعليقاً على هذه القرارات قال رئيس المنتدى القضائي بمحافطة عدن علي عطبوش عوض إن تلك القرارات لا تمثل مطالب المنتديات القضائية في عموم محافظات الجمهورية.
وأضاف فضيلة القاضي عطبوش في تصريح خاص أن القرارات الجمهورية قد خالفت مطالب المنتديات القضائية والتي سبق وأن تم عرضها أمام وزير العدل وفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والتي كانت تتضمن إقالة مجلس القضاء الأعلى بمن فيهم رئيس المجلس, مشيراً إلى أن القرار الجمهوري لا يمثل مطالبهم.
وأكد في ختام تصريحه أن أعضاء النيابات والقضاة بمحافظة عدن سيواصلون إضرابهم عن العمل حتى تلبى كافة مطالبهم.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك