أخبار عاجلة

رئيس الجمهورية يلتقي لجنة صياغة الدستور

‏  2 دقائق للقراءة        269    كلمة

الدستور

رئيس الجمهورية يلتقي لجنة صياغة الدستور

صنعاء  – سبأنت:

التقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمكتبه بدار الرئاسة اليوم لجنة صياغة الدستور برئاسة الأخ إسماعيل الوزير .

جرى خلال اللقاء الاطلاع على ما تم إنجازه حتى الان على طريق اعداد الدستور وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل.

وأعرب الأخ الرئيس عن سعادته للجهود التي تبذل في هذا المنحى وقال لقد مل الشعب اليمني من الترميمات للبيت اليمني ولا بد من البناء الجديد على واقع جديد ومنظومة حكم جديدة مواكبة لمعطيات القرن الواحد والعشرين ومتطلبات الشعب اليمني في حقه في المشاركة الواسعة بالمسئولية والثروة والسلطة .

وأكد الأخ الرئيس على ضرورة المضي قدما بخطوات عنوانها الشفافية والمصداقية والوضوح وفقا لما تقتضيه الحداثة في النظام الجديد على أساس الأقاليم التي ستكرس العدالة والأمن والاستقرار تحت مظلة الوحدة وترسيخا للديمقراطية.

كما أكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان على القوى الوطنية مسئولية وطنية كبيرة لترجمة مخرجات الحوار وإخراج اليمن الى افاق الامن والاستقرار بعيدا عن المشوشين أصحاب المصالح الضيقة .

وقدر الأخ الرئيس تقديرا عاليا الشوط الكبير الذي تم قطعه على طريق بناء مستقبل اليمن الجديد .. مشيرا إلى ان الدعم الدولي لليمن على مختلف مستوياته جنبه الكثير من المحن .. لافتاً إلى  ان مجلس الامن بكامل أعضائه الخمسة عشر كانوا وما زالوا مع اليمن ولأول مرة يتفقون جميعا على تجنيب اليمن الحرب الاهلية وحرصهم على التغيير السلمي ودعم التسوية السياسية حتى النهاية .

وتطرق اللقاء كذلك إلى التداول حول العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بمهام اللجنة الدستورية وإنجاح اعمالها بصورة دقيقة وعلمية .

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *