أخبار عاجلة

رئيس لجنة الإغاثة المشتركة الشيخ بن علي جابر : نشكر الملك سلمان على مكرمته لأبناء حضرموت

‏  4 دقائق للقراءة        622    كلمة

11

رئيس لجنة الإغاثة المشتركة الشيخ بن علي جابر : نشكر الملك سلمان على مكرمته لأبناء حضرموت 

المكلا / نبيل بن عيفان

قال الشيخ سيف علي صالح بن علي جابر رئيس لجنة الإغاثة المشتركة بوادي حضرموت بأن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمملكة العربية السعودية تكرم بإمداد محافظة حضرموت بمجموعة كبيرة من السلل الغذائية للمحتاجين للمحافظة عن طريق الهيئة العالمية للتنمية البشرية .

وأضاف بن علي جابر بن لجنة الإغاثة المشتركة بوادي حضرموت استلمت 20000 سلة غذائية من مركز الملك سلمان للإغاثة وزعتها في مرحلتها الأولى بوادي حضرموت وفي المرحلة الثانية سلمنا إئتلافات الخير بمدينة المكلا 8800 سلة غذائية ليتم توزيعها بمدينة المكلا .

وشكر الشيخ بن علي جابر عاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – ماقدمه من دعم وإغاثة لمحافظة حضرموت عبر مركز الملك سلمان وبسعي ومتابعة من الهيئة العالمية للتنمية البشرية والتي تكرمت مشكورة بالسعي والمتابعة لإيصال هذه الإغاثات لمحافظة حضرموت .

وقال بن علي جابر بأن هذه المساعدة تأتي ضمن حملة الأمل لمساعدة الشعب اليمني الشقيق والتي أتت استجابة للحالة التي يعيشها الشعب اليمني بسبب الحرب التي فُرضت عليه ، سائلا من المولى عز وجل أن يكشف هذه الغمة عن شعب اليمن .

وعن لجنة الإغاثة المشتركة بوادي حضرموت أكد الشيخ سيف بن علي جابر رئيس اللجنة بأن هذه اللجنة تم تشكيلها من نحو تسعة عشر منظمة أهلية بحضرموت لتنظيم العمل الإغاثي والتنسيق بين المؤسسات الخيرية المشاركة فيها في إيصال المساعدات لمستحقيها .

ونوّه رئيس لجنة الإغاثة المشتركة بأن محافظة حضرموت إضافة لمعاناة أبنائها جراء هذه الحرب الجائرة فهي تعاني أيضا من وجود لعدد كبير من النازحين الذين نزلوا ضيوفا عليها فزاد العبء فوق العبء الذي عليها غير أن تعاون الجميع ساهم في التخفيف من تلكم الأعباء ونسأل الله أن تساهم مكرمة سلمان في تفريج بعض الهم وأن تكون بداية لمشاريع إغاثية وتنموية لاحقة لأهل حضرموت على وجه الخصوص وأبناء اليمن عامة .

و أعرب الشيخ سيف بن علي جابر عن سعادته بتدشين حملة الأمل بمدينة المكلا والذي اجتمعت فيه ثلاثة إئتلافات خيرية هي إتئلاف الخير للإغاثة الإنسانية و إئتلاف أحسنوا للإغاثة وإئتلاف الأمل للإغاثة وهو ماسيساهم في مشاركة الجميع في هذا العمل الخيري الكبير وتنسيق العمل فيما بينهم وهي تبذل قصارى جهدها في إيصال المساعدات لمستحقيها عبر قاعدة بيانات نحن على اطلاع بها وعلى تواصل وتنسيق دائم معهم .

وأكد بن علي جابر بأن لجنة الإغاثة المشتركة وزعت خلال شهر رمضان المبارك 270 طن تمور عن طريق الهيئة العالمية للتنمية البشرية  استفاد منه وادي وساحل حضرموت ومحافظات أخرى كعدن وأبين وغيرها .

واختتم رئيس لجنة الإغاثة المشتركة بوادي حضرموت الشيخ سيف بن علي جابر تصريحه بالشكر الجزيل للملك سلمان بن عبدالعزيز وللهيئة العالمية للتنمية البشرية ولمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت والشكر موصول للسلطة المحلية بمحافظة حضرموت بجميع فروع مكاتبها ابتداء بالمحافظة الدكتور عادل محمد باحميد ووكيل محافظة حضرموت بوادي حضرموت وجميع المرافق الحكومية التي  تعاونت معنا كثيرا ومن ذلك اللجنة العليا للإغاثة بالساحل والوادي .

وكانت اللجنة المشتركة لإئتلافات الإغاثة بحضرموت قد دشنت صباح يوم الأحد 23 أغسطس بمدينة المكلا حملة الأمل لإغاثة الشعب اليمني في مرحلتها الثانية والممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمملكة العربية السعودية عبر الهيئة العالمية للتنمية البشرية بالتنسيق مع لجنة الإغاثة المشتركة بوادي حضرموت .

وتتضمن المرحلة الثانية لحملة الأمل لإغاثة الشعب اليمني بساحل حضرموت توزيع 8800 سلة غذائية توزع على الأسر المحتاجة بالساحل عبر اللجنة المشتركة لإئتلافات الإغاثة بحضرموت والمكونة من إتئلاف الخير للإغاثة الإنسانية و إئتلاف أحسنوا للإغاثة وإئتلاف الأمل للإغاثة

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *