زعيم القاعدة في المغرب الاسلامي يعين بديلا عن أمير متوف ويزيح بلمختار

‏  2 دقائق للقراءة        396    كلمة

زعيم القاعدة في المغرب الاسلامي يعين بديلا عن أمير متوف ويزيح بلمختار

الحديدة نيوز-باماكو- (ا ف ب):

عين زعيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي "أميرا" جديدا للتنظيم في منطقة الصحراء والساحل بديلا عن نبيل المخلوفي الذي توفي في ايلول/ سبتمبر، كما ازاح مختار بلمختار الذي كان قائدا لكتيبة مقاتلة في شمال مالي، على ما افادت مصادر متطابقة لوكالة فرانس برس.

وهذه القرارات لزعيم التنظيم عبد المالك دروكدال المعروف بابو مصعب عبد الودود الذي يتخذ من الجزائر مقرا له، تم نقلها عبر مصادر امنية مالية وافريقية في اتصال مع فرانس برس من باماكو.

واكد مصدر أمني مالي أن "الجزائري يحيى أبو الهمام عين من جانب دروكدال عبد المالك (أمير الساحل) بدلا عن نبيل" المخلوفي الملقب بنبيل ابو علقمة، "الذي توفي في حادث سير الشهر الماضي" في شمال مالي.

وقال مصدر امني افريقي اخر ان تعيين ابو الهمام جرى اقتراحه "قبل اسبوعين" و"منذ اسبوع بات الامر رسميا. انه ممثل دروكدال في الصحراء وفي الساحل".

كما قام عبد المالك دروكدال بازاحة مختار بلمختار الملقب بـ(الاعور) عن الكتيبة التي يقودها، بحسب مصادر أمنية متطابقة.

واكتفى مسؤول مالي من المجموعات الاسلامية التي تسيطر منذ اكثر من ستة اشهر على شمال مالي، معروف بقربه من بلمختار، بالقول "حتى اللحظة، انها مجرد شائعات".

وبحسب مصدر امني مالي فإن دروكدال "اعلم كل كتائب الساحل (في شمال مالي) بازاحة بلمختار بسبب انحراف عن مهمته. هو لم يعد اذا قائد كتيبته".

وهذه المعلومة اكدها مصدر أمني افريقي مشيرا إلى أن بلمختار ازيح من مهامه "بعد تحذيرات عدة". الا انه اوضح انه "لم يتم اختيار بديل له على رأس كتيبته".

عن arafat

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *