آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

زعيم القاعدة في المغرب الاسلامي يعين بديلا عن أمير متوف ويزيح بلمختار

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 15, 2012 | لا توجد مشاركة

القاعده زعيم القاعدة في المغرب الاسلامي يعين بديلا عن أمير متوف ويزيح بلمختار

زعيم القاعدة في المغرب الاسلامي يعين بديلا عن أمير متوف ويزيح بلمختار

الحديدة نيوز-باماكو- (ا ف ب):

عين زعيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي "أميرا" جديدا للتنظيم في منطقة الصحراء والساحل بديلا عن نبيل المخلوفي الذي توفي في ايلول/ سبتمبر، كما ازاح مختار بلمختار الذي كان قائدا لكتيبة مقاتلة في شمال مالي، على ما افادت مصادر متطابقة لوكالة فرانس برس.

وهذه القرارات لزعيم التنظيم عبد المالك دروكدال المعروف بابو مصعب عبد الودود الذي يتخذ من الجزائر مقرا له، تم نقلها عبر مصادر امنية مالية وافريقية في اتصال مع فرانس برس من باماكو.

واكد مصدر أمني مالي أن "الجزائري يحيى أبو الهمام عين من جانب دروكدال عبد المالك (أمير الساحل) بدلا عن نبيل" المخلوفي الملقب بنبيل ابو علقمة، "الذي توفي في حادث سير الشهر الماضي" في شمال مالي.

وقال مصدر امني افريقي اخر ان تعيين ابو الهمام جرى اقتراحه "قبل اسبوعين" و"منذ اسبوع بات الامر رسميا. انه ممثل دروكدال في الصحراء وفي الساحل".

كما قام عبد المالك دروكدال بازاحة مختار بلمختار الملقب بـ(الاعور) عن الكتيبة التي يقودها، بحسب مصادر أمنية متطابقة.

واكتفى مسؤول مالي من المجموعات الاسلامية التي تسيطر منذ اكثر من ستة اشهر على شمال مالي، معروف بقربه من بلمختار، بالقول "حتى اللحظة، انها مجرد شائعات".

وبحسب مصدر امني مالي فإن دروكدال "اعلم كل كتائب الساحل (في شمال مالي) بازاحة بلمختار بسبب انحراف عن مهمته. هو لم يعد اذا قائد كتيبته".

وهذه المعلومة اكدها مصدر أمني افريقي مشيرا إلى أن بلمختار ازيح من مهامه "بعد تحذيرات عدة". الا انه اوضح انه "لم يتم اختيار بديل له على رأس كتيبته".

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك