آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

سر نجاة أردوغان من انقلاب تركيا

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 18, 2016 | لا توجد مشاركة

2185 300x173 سر نجاة أردوغان من انقلاب تركيا

سر نجاة أردوغان من انقلاب تركيا

الحديدة نيوز / خاص 

تعرضت تركيا لانقلاب عسكرى كبير، قاده عدد من القادة والجنود فى الجيش التركي اعتراضا على حكم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حيث أصدر الجيش بياناً يؤكد فيه استلامه زمام الأمور فى البلاد.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، في الوقت الذي انتظر فيه الأتراك أن يدلي رجب طيب أردوغان خطابا عبر شاشات التلفيزيون، طل عليهم عبر تطبيق ” فيس تايم” ليحشد الشعب وأنصاره ويدعوهم للنزول إلى الميادين لمواجهة الانقلاب، وهو الأمر الذى أنقذه من كارثه كادت أن تحل به.

وعلى إثر خطابه عبر “فيس تايم” في مقابلة مع قناة “cnn turk” الخاصة، نزل الأتراك إلى الساحات العمومية والشوارع، وتصدوا لمحاولات المتمردين للسيطرة على المواقع الحساسة بالبلاد، بالإضافة إلى تجمعهم في ميدان تقسيم وسط اسطنبول.

ويعتقد بعض الخبراء أن تطبيق أبل “فيس تايم” أنقذ سلطة رجب طيب أردوغان من الزوال، وساهم في حشد المؤيدين والأنصار الرافضين للانقلاب على النزول للشروع والتصدي لوحدات من الجيش التي حاولت الانقلاب على نظام حكمه.

ماهو تطبيق “فيس تايم”

“الفيس تايم” هو أحد تطبيقات شركة أبل للتواصل عبر الفيديو بين أجهزتها الخاصة وطرحته منذ عام 2010 لأجهزة iOS وعام 2011 لنظام ماك، ويعد من بين أحد أبرز التطبيقات التي توفرها أبل لمستخدميها.

ورغم أنه توجد عشرات التطبيقات لمحادثات الفيديو لأجهزة أندرويد فإن عددا قليلا منها يجاري تطبيق “فيس تايم” في هذا المجال، وربما لهذا اعتمد أردوغان هذا التطبيق للتواصل مع شعبه.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك