سطو مسلح على سيارة سعودية باليمن والرياض تطلب حماية دبلوماسييها

‏  2 دقائق للقراءة        295    كلمة

 

سطو مسلح على سيارة سعودية باليمن والرياض تطلب حماية دبلوماسييها

الحديدة نيوز/ القدس العربي – الرياض- (د ب أ):

طالبت السلطات السعودية من الأمن اليمني التدخل لحماية دبلوماسييها بعد اعتداء مسلحين على نائب القنصل العام في قنصلية المملكة بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وكشف مدير الإدارة الإعلامية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أسامة بن أحمد نقلي عما اتخذته الخارجية نحو اعتداء مسلحين على نائب القنصل العام في القنصلية السعودية في محافظة عدن جنوب اليمن، إذ طلبت رسميا من الحكومة اليمنية أهمية تدخل السلطات الأمنية والمعنية للوصول إلى الجناة وحماية الدبلوماسيين.

ونقلت صحيفة (عكاظ) في عددها الأربعاء عن نائب القنصل العام في القنصلية السعودية في عدن عبد الله الخالدي قوله انه” تعرض لحادثة سلب واعتداء من قبل مسلحين يمنيين أول أمس الاثنين”.

وأوضح: “بينما كنت أهم للتسوق بعد صلاة المغرب خارجا من منزلي، تحركت بالسيارة الدبلوماسية التابعة للقنصلية مسافة عشرة أمتار ففوجئت باثنين مسلحين استوقفاني، وثالث يقف عند مدخل الحي على الطريق الرئيسي للمراقبة، فبادروا بسرقة هاتفي المحمول، كي لا أتمكن من الاتصال بالجهات الأمنية والدبلوماسية، وأنزلوني من السيارة وطلبوا خيارين “إما أن تسليمها بهدوء، وإلا استخدمنا العنف والقتل”.

وأضاف الخالدي: “فاضطررت للاستسلام لأطماع الجناة حماية لنفسي ودرءا للخطر، فامتطوا السيارة وغادروا بها مسرعين إلى مكان غير معلوم”.

وعاد الخالدي إلى منزله- على حد قوله- وهاتف السفير السعودي في صنعاء علي بن محمد الحمدان، وأبلغه بكافة التفاصيل، وجرى إشعار وزارة الخارجية وإبلاغ الجهات الأمنية في اليمن، موضحا أن التنسيق بين السفارة والأمن اليمني مستمر للوصول إلى الجناة.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *