آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

سطو مسلح على سيارة سعودية باليمن والرياض تطلب حماية دبلوماسييها

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 1, 2012 | لا توجد مشاركة

 

سطو مسلح على سيارة سعودية باليمن والرياض تطلب حماية دبلوماسييها

العلم السعودي سطو مسلح على سيارة سعودية باليمن والرياض تطلب حماية دبلوماسييها

الحديدة نيوز/ القدس العربي – الرياض- (د ب أ):

طالبت السلطات السعودية من الأمن اليمني التدخل لحماية دبلوماسييها بعد اعتداء مسلحين على نائب القنصل العام في قنصلية المملكة بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وكشف مدير الإدارة الإعلامية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أسامة بن أحمد نقلي عما اتخذته الخارجية نحو اعتداء مسلحين على نائب القنصل العام في القنصلية السعودية في محافظة عدن جنوب اليمن، إذ طلبت رسميا من الحكومة اليمنية أهمية تدخل السلطات الأمنية والمعنية للوصول إلى الجناة وحماية الدبلوماسيين.

ونقلت صحيفة (عكاظ) في عددها الأربعاء عن نائب القنصل العام في القنصلية السعودية في عدن عبد الله الخالدي قوله انه” تعرض لحادثة سلب واعتداء من قبل مسلحين يمنيين أول أمس الاثنين”.

وأوضح: “بينما كنت أهم للتسوق بعد صلاة المغرب خارجا من منزلي، تحركت بالسيارة الدبلوماسية التابعة للقنصلية مسافة عشرة أمتار ففوجئت باثنين مسلحين استوقفاني، وثالث يقف عند مدخل الحي على الطريق الرئيسي للمراقبة، فبادروا بسرقة هاتفي المحمول، كي لا أتمكن من الاتصال بالجهات الأمنية والدبلوماسية، وأنزلوني من السيارة وطلبوا خيارين “إما أن تسليمها بهدوء، وإلا استخدمنا العنف والقتل”.

وأضاف الخالدي: “فاضطررت للاستسلام لأطماع الجناة حماية لنفسي ودرءا للخطر، فامتطوا السيارة وغادروا بها مسرعين إلى مكان غير معلوم”.

وعاد الخالدي إلى منزله- على حد قوله- وهاتف السفير السعودي في صنعاء علي بن محمد الحمدان، وأبلغه بكافة التفاصيل، وجرى إشعار وزارة الخارجية وإبلاغ الجهات الأمنية في اليمن، موضحا أن التنسيق بين السفارة والأمن اليمني مستمر للوصول إلى الجناة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك