أخبار عاجلة

سفير تركيا يتعرف على حجم الفرص الاستثمارية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        386    كلمة

 

 


سفير تركيا يتعرف على حجم الفرص الاستثمارية بالحديدة

الحديدة نيوز- الحديدة – سبأنت:

اطلع سفير تركيا باليمن فضلي تشورمان على حجم الفرص الاستثمارية وتعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين بلادنا وتركيا خلال زيارته اليوم للمنطقة الصناعية بالحديدة.

واستمع السفير التركي من مدير المنطقة الصناعية بالحديدة عبد الله البكاري إلى شرح مفصل للمنطقة الصناعية التي زودت مؤخرا بخدمات الاتصالات الدولية والإنترنت إضافة إلى الطرقات التي تنفذ حاليا في منطقة النواة.

واستعرض مدير المنطقة الصناعية الخطط الاستراتيجية للمنطقة المتمثلة في استيعاب كافة الخدمات الأساسية مثل الدفاع المدني والشرطة ومحطات المواد البترولية ومكاتب بريد وبنوك تجارية تسهم في تعزيز ريادة المنطقة الصناعية في جذب الاستثمارات الاجنبية وتقديم التسهيلات.

واشار البكاري إلى ان الزيارة جاءت لتنفيذ بروتكول الاتفاق الموقع بين بلادنا وتركيا العام الماضي وتقديم كافة التسهيلات لرجال الاعمال والمستثمرين الاتراك في المنطقة الصناعية لعديد من الصناعات الثقيلة والخفيفة بما يخلق انتعاش اقتصادي وحيوي في المنطقة ويساعد على تخفيف البطالة.

كما تم ايضا زيارة مجمع ذو يزن للصناعات المعدنية في المنطقة الصناعية للمستثمر محمد طاهر انعم حيث تبلغ تكلفة المرحلة الاولى من المشروع 12 مليون دولار، واستمعا من مدير المجمع محمد ياسين العزعزي عن مكونات المجمع الصناعي الذي سينفذ على خمس مراحل ولمدة ثمان سنوات وسيقوم بانتاج المباني الحديدية وبناء المصانع العملاقة في المنطقة وانتاج الهياكل والمواد المعدنية ذات جودة عالية تنافس اكبر الشركات العالمية وبايدي محلية ووطنية تعزز دور الاقتصاد الوطني والصناعة المحلية في الاسواق الخارجية.

من جهته ابدى السفير التركي فضلي تشورمان عن سعادته بهذه الزيارة للمنطقة وما وجده من تجهيزات وتسهيلات ومشاريع عملاقة في المنطقة سوف تشجع المستثمرين الاتراك للاقبال في اقامة وانشاء العديد من المشاريع الاستثمارية في المنطقة

واكد السفير التركي على تميز العلاقات اليمنية التركية وضرورة خلق شراكة استثمارية بين البلدين خلال الفترة القادمة ..

مشيرا الى اهمية عقد لقاءات متواصلة بين الجانبين وتفعيل تبادل الزيارات بما يسهم في حمياة المستثمرين وتفعيل القوانين واطلاع الشركات التركية على المناخات الاقتصادية والتسهيلات الايجابية من الحكومة اليمنية للمستثمرين الاتراك.

واضاف ان اليمن تتمتع باستقرار استثماري افضل من بعض دول القرن الافريقي القريبة من الحدود اليمنية بما يعزز فرص رجال الاعمال في تركيا للاسهام في تحريك مواردهم الاستثمارية في اليمن.

عن arafat

شاهد أيضاً

اعداء النجاح في كهرباء الحديدة !

‏‏  3 دقائق للقراءة        408    كلمة الحديدة نيوز / كتب/ ماجد عمر ثلة قليلة لا تشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *