آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

سمكة تونا حمراء تباع بـ37 ألف دولار في مزاد بطوكيو

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 5, 2015 | لا توجد مشاركة

حوت سمكة تونا حمراء تباع بـ37 ألف دولار في مزاد بطوكيو
طوكيو – فرانس برس

بيعت سمكة تونا حمراء عملاقة بأكثر من 37 ألف دولار في أول مزاد هذه السنة في سوق الأسماك في طوكيو، اليوم الاثنين، فيما تواجه اليابان ضغوطاً متزايدة لخفض استهلاكها لهذه الأسماك المهددة.

وبيعت السمكة البالغ وزنها 180.4 كيلوغرام والتي اصطيدت قبالة شواطئ منطقة اوموري في شمال اليابان بسعر 4.51 مليون ين (37480 دولاراً) في المزاد، بحسب مسوؤل في سوق تسوكيجي للأسماك.

وشكل هذا السعر التراجع الثاني المتتالي في المزاد العلني السنوي بمناسبة حلول العام الجديد بعد سعر قياسي بلغ 155.4 مليون ين في العام 2013 بفضل حرب مزايدات قادتها سلسلة مطاعم في هونغ كونغ، وكانت السمكة حينها أكبر بقليل لكن بالنوعية نفسها.

وقال الفائز بالمزاد، كيوشي كيمورا، رئيس الشركة المالكة لسلسلة المطاعم الشعبية “سوشي-زانماي” لوسائل الإعلام المحلية: “فوجئت بفوزي بالمزاد بهذا السعر المتدني، لكن النوعية ممتازة. أنا مرتاح لأني اشتريت الأفضل، والسمكة لها شكل جيد وفيها الكثير من الدسم”.

وتراجع السعر عائد إلى “غياب المزايدات المنافسة” وعدد أكبر من أسماك التونا الحمراء في المياه قبالة شواطئ اليابان الشمالية.

وسمك التونا الأحمر هو الأغلى في تسوكيجي، السوق الأكبر لبيع السمك وثمار البحر بالجملة في العالم.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك