شبكة تعز التنموية TND تنفذ ورشة العمل التنشيطية للمنهج الحقوقي في التنمية

‏  2 دقائق للقراءة        386    كلمة

5

شبكة تعز التنموية TND تنفذ ورشة العمل التنشيطية للمنهج الحقوقي في التنمية

الحديدة نيوز / تعز / خاص

في اطار تنفيذ مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية والحكم الرشيد تنفذ شبكة تعز التنموية TND الورشة التنشيطية للمنهج الحقوقي في التنمية لمنسقي العزل في مديريتي المسراخ والمواسط ، حيث سيحضر ورشة العمل 30 شخص ، وتهدف ورشة العمل الى تحديث اولويات خطط العزل وفقا لحقوق الانشان لتي كلفها الدستور اليمني و الاتفاقيات والمواثيق الدولية ومخرجات الحوار الوطني الشامل .

والجدير بالذكر ان المشروع بالشراكة مع منظمة اوكسفام بريطانيا و اوكسفام هولاندا ومنظمة برجريسو البريطانية         و وزارة الادارة المحلية و المجلس المحلي بالمحافظة والمديريات وبتمويل من الوكالة السويدية للتنمية SIDA وفي اطار التنسيق مع برنامج التمكين الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية في المديريات .

وأفاد منسق الشبكة / ماجد الجوبي ان التدريبات التي ستنفذتها الشبكة هي منطلق للعديد من الانشطة التي ستنفذ في اطار المشروع والتي من اهمها تطوير اولويات خطط العزل والخطط التي يعدها المجلس المحلي لتكون متوافقة مع حقوق الانسان ، وعرض هذه الخطط وتسويقها على الجهات ذات العلاقة من المحافظة والمنظمات الدولية والمحلية وغيرها. وكذلك يشمل المشروع على حملات مناصرة وتوعية تستمر لفترة عامين 2015 و 2016 تنفذ في اطار المديريتي المسراخ والمواسط وعلى مستوى المجلس المحلي بالمحافظة .  ويشمل المشروع على زيارات تبادلية بين المجتمعات والمديريات الاخرى المستهدفة في المشروع في اطار المحافظة والمحافظات الاخرى لتبادل الخبرات ونقل النجاحات بين المجتمعات .

وذكر منسق الشبكة ان المشروع سيستمر حتى نهاية عام 2016 م وسيتوج بنجاحات كبيرة ستكون من ابرزها قدرة المجتمعات والمجالس المحلية على العمل لإنجاح مشاريع المديريات كفريق عمل واحد بالشراكة مع جميع الجهات ذات العلاقة والاختصاص من الحكومة والجهات المانحة ورجال المال والاعمال في المديريتين .

كما أفاد رئيس الشبكة الاخ / ماجد الخليدي ان شبكة تعز التنموية تعتبر اول شبكة في محافظة تعز وتضم الشبكة عشر منظمات مجتمع مدني فاعلة في محافظة تعز ، وتهدف الشبكة الى توحيد الجهود من اجل تنمية مستدامة عن طريق تنمية قدرات المجتمع والفئات المستضعفة فيها ومناصرة حقوق المجتمع . 

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *