آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

شركة التبغ ترفد خزينة الدولة بـ 24 مليار ريال

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 28, 2014 | لا توجد مشاركة

الفقيه1 شركة التبغ ترفد خزينة الدولة بـ 24 مليار ريال

شركة التبغ ترفد خزينة الدولة بـ 24 مليار ريال

الحديدة نيوز- الجمهورية نت

عقدت شركة التبغ والكبريت الوطنية (كمران) أمس بصنعاء الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية وغير العادية.. وكرس الاجتماع للاستماع الى تقرير المحاسب القانوني للشركة عن الميزانية العمومية المجمعة للسنة المالية المنتهية 2013م لإقرارها والمتمثل في الموجودات والمشاريع قيد التنفيذ وغيرها من الإجراءات المحاسبية المتعلقة بالشركة.

وفي افتتاح اللقاء كشف نبيل الفقيه رئيس مجلس الإدارة في كلمة ألقاها بهذه المناسبة ان الشركة حققت خلال العام الماضى 2013 م أرباحاً قدرت بـ 5مليارات وستمائة مليون ريال.. وقال إن الشركة رفدت الدولة من خلال الضرائب والجمارك والرسوم بما يفوق 24 مليار ريال وبزيادة عن العام الماضي باكثر من 3مليار ريال.. واستعرض الفقيه مجمل الأعمال الأساسية لما تم تحقيقه في الجانب الاداري والتسويق والمبيعات بالاضافة الى الجانب المالي للشركة.. موضحاً ارتفاع المبيعات في عام 2013م بنسبة 9 % عن العام 2012م

واشار الفقيه إلى تأثر الحصة السوقية بسبب التهريب الذي يسيطر على 40 % من السوق وقال: إن الشركة وضعت استراتيجية تحوي بدائل لتطوير المنتجات الرديفة والتي سيتم تداولها خلال هذا العام، بالاضافة الى تكبد الشركة خسائر جراء عمليات التقطع والنهب والسرقة التي حدثت وتحدث للقاطرات وسيارات الشركة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة التبغ نبيل الفقيه وضع لوائح نظامية للعمل في الإدارة المالية ستضمن تحسين اداء الإدارة المالية، حيث تم اعتماد اللائحة المالية ولائحة السقوف المالية ولائحة المشتريات بالاضافة الى إقرار مجلس الادارة وفقاً لدراسة الجدوى الاقتصادية إنشاء شركة ميون لصناعة المياه والمشروبات والعصائر والتي من خلالها تم الشروع في انشاء مجمع صناعي بمحافظة الحديدة بخطوط انتاجية لمشتقات الحليب والزبادي وخطوط إنتاج لمشروبات الطاقة وغيرها من الصناعات المرتبطة بها، بالاضافة الى أقرار إنشاء شركة يمنات للخدمات الطبية للاستثمار في مجال الخدمات الطبية الحديثة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك