آخر الأخبار : الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»  

شركة التبغ ترفد خزينة الدولة بـ 24 مليار ريال

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 28, 2014 | لا توجد مشاركة

الفقيه1 شركة التبغ ترفد خزينة الدولة بـ 24 مليار ريال

شركة التبغ ترفد خزينة الدولة بـ 24 مليار ريال

الحديدة نيوز- الجمهورية نت

عقدت شركة التبغ والكبريت الوطنية (كمران) أمس بصنعاء الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية وغير العادية.. وكرس الاجتماع للاستماع الى تقرير المحاسب القانوني للشركة عن الميزانية العمومية المجمعة للسنة المالية المنتهية 2013م لإقرارها والمتمثل في الموجودات والمشاريع قيد التنفيذ وغيرها من الإجراءات المحاسبية المتعلقة بالشركة.

وفي افتتاح اللقاء كشف نبيل الفقيه رئيس مجلس الإدارة في كلمة ألقاها بهذه المناسبة ان الشركة حققت خلال العام الماضى 2013 م أرباحاً قدرت بـ 5مليارات وستمائة مليون ريال.. وقال إن الشركة رفدت الدولة من خلال الضرائب والجمارك والرسوم بما يفوق 24 مليار ريال وبزيادة عن العام الماضي باكثر من 3مليار ريال.. واستعرض الفقيه مجمل الأعمال الأساسية لما تم تحقيقه في الجانب الاداري والتسويق والمبيعات بالاضافة الى الجانب المالي للشركة.. موضحاً ارتفاع المبيعات في عام 2013م بنسبة 9 % عن العام 2012م

واشار الفقيه إلى تأثر الحصة السوقية بسبب التهريب الذي يسيطر على 40 % من السوق وقال: إن الشركة وضعت استراتيجية تحوي بدائل لتطوير المنتجات الرديفة والتي سيتم تداولها خلال هذا العام، بالاضافة الى تكبد الشركة خسائر جراء عمليات التقطع والنهب والسرقة التي حدثت وتحدث للقاطرات وسيارات الشركة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة التبغ نبيل الفقيه وضع لوائح نظامية للعمل في الإدارة المالية ستضمن تحسين اداء الإدارة المالية، حيث تم اعتماد اللائحة المالية ولائحة السقوف المالية ولائحة المشتريات بالاضافة الى إقرار مجلس الادارة وفقاً لدراسة الجدوى الاقتصادية إنشاء شركة ميون لصناعة المياه والمشروبات والعصائر والتي من خلالها تم الشروع في انشاء مجمع صناعي بمحافظة الحديدة بخطوط انتاجية لمشتقات الحليب والزبادي وخطوط إنتاج لمشروبات الطاقة وغيرها من الصناعات المرتبطة بها، بالاضافة الى أقرار إنشاء شركة يمنات للخدمات الطبية للاستثمار في مجال الخدمات الطبية الحديثة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك