شركة التبغ ترفد خزينة الدولة بـ 24 مليار ريال

‏  2 دقائق للقراءة        320    كلمة

الفقيه

شركة التبغ ترفد خزينة الدولة بـ 24 مليار ريال

الحديدة نيوز- الجمهورية نت

عقدت شركة التبغ والكبريت الوطنية (كمران) أمس بصنعاء الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية وغير العادية.. وكرس الاجتماع للاستماع الى تقرير المحاسب القانوني للشركة عن الميزانية العمومية المجمعة للسنة المالية المنتهية 2013م لإقرارها والمتمثل في الموجودات والمشاريع قيد التنفيذ وغيرها من الإجراءات المحاسبية المتعلقة بالشركة.

وفي افتتاح اللقاء كشف نبيل الفقيه رئيس مجلس الإدارة في كلمة ألقاها بهذه المناسبة ان الشركة حققت خلال العام الماضى 2013 م أرباحاً قدرت بـ 5مليارات وستمائة مليون ريال.. وقال إن الشركة رفدت الدولة من خلال الضرائب والجمارك والرسوم بما يفوق 24 مليار ريال وبزيادة عن العام الماضي باكثر من 3مليار ريال.. واستعرض الفقيه مجمل الأعمال الأساسية لما تم تحقيقه في الجانب الاداري والتسويق والمبيعات بالاضافة الى الجانب المالي للشركة.. موضحاً ارتفاع المبيعات في عام 2013م بنسبة 9 % عن العام 2012م

واشار الفقيه إلى تأثر الحصة السوقية بسبب التهريب الذي يسيطر على 40 % من السوق وقال: إن الشركة وضعت استراتيجية تحوي بدائل لتطوير المنتجات الرديفة والتي سيتم تداولها خلال هذا العام، بالاضافة الى تكبد الشركة خسائر جراء عمليات التقطع والنهب والسرقة التي حدثت وتحدث للقاطرات وسيارات الشركة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة التبغ نبيل الفقيه وضع لوائح نظامية للعمل في الإدارة المالية ستضمن تحسين اداء الإدارة المالية، حيث تم اعتماد اللائحة المالية ولائحة السقوف المالية ولائحة المشتريات بالاضافة الى إقرار مجلس الادارة وفقاً لدراسة الجدوى الاقتصادية إنشاء شركة ميون لصناعة المياه والمشروبات والعصائر والتي من خلالها تم الشروع في انشاء مجمع صناعي بمحافظة الحديدة بخطوط انتاجية لمشتقات الحليب والزبادي وخطوط إنتاج لمشروبات الطاقة وغيرها من الصناعات المرتبطة بها، بالاضافة الى أقرار إنشاء شركة يمنات للخدمات الطبية للاستثمار في مجال الخدمات الطبية الحديثة.

عن arafat

شاهد أيضاً

يمن موبايل تعلن عن اعلى نسبة ارباح بإيرادات تجاوزت 220 مليار ريال للعام 2022م

‏‏  3 دقائق للقراءة        423    كلمة  الحديدة نيوز / صنعاء أعلنت شركة يمن موبايل للهاتف النقال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *