آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

شيخ في بيت الفقيه بالحديدة يهدّد ساكني قرية «المجاهصة» بالترحيل قسراً..!!

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 15, 2012 | لا توجد مشاركة

بيت الفقيه شيخ في بيت الفقيه بالحديدة يهدّد ساكني قرية «المجاهصة» بالترحيل قسراً..!!

شيخ في بيت الفقيه بالحديدة يهدّد ساكني قرية «المجاهصة» بالترحيل قسراً..!!

الحديدة نيوز-الحديدة-خالد راوح

تنتهي اليوم السبت المهلة التي منحها أحد مشايخ بيت الفقيه في محافظة الحديدة لسكان قرية المجاهصة لدفع قيمة الأرض التي شيّدوا عليها مساكنهم منذ عشرات السنين أو أن يتم ترحيلهم بالقوة.

وعلمت «الجمهورية» أن نجل الشيخ (ي. م) وصل ومعه حوالي 25 مسلحاً قبل أسبوع إلى قرية المجاهصة الكشعية وأنذر المواطنين بدفع قيمة الأرض التي يقال إنها سبيل أو الرحيل عنها؛ الأمر الذي أثار الخوف والرعب لدى المواطنين الذين شيّدوا مساكن شعبية وأكواخاً باعتبارهم من الأسر الفقيرة في القرية.

المواطنون المهدّدون بالترحيل قسراً أكدوا أنهم بنوا على أرض سبيل، وأن الشيخ يدّعي ملكيتها بصفته شيخ المنطقة، وقد تقدّم عدد منهم بشكوى إلى نيابة بيت الفقيه التي أحالت الموضوع إلى أمن المديرية ليتم تحويل الشكوى إلى المحافظة، ولم يتم التحرُّك بينما المهلة ستنقضي اعتباراً من اليوم وسيصبح مصير الساكنين الطرد، حيث بدأت عشر أسر بترك القرية والتوجُّه إلى مدينة الحديدة خشية أن تطالهم رصاص المسلحين.

الجمهورية

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك