صانعات السلام يلتقوا بوزير الادراة المحلية

‏  2 دقائق للقراءة        254    كلمة

صانعات السلام يلتقوا  بوزير الادراة المحلية

صورة

الحديدة نيوز / ماجده الصبري

التقى اليوم وفد  من صانعات السلام معالي وزير الادارة المحلية الاستاذ علي اليزيدي  وخلال ألقاء  قدمن صانعات السلام نبذه مختصره عن المخيم  وأهدافهن وأهم ثلاث قضايا تم التركيز والعمل  عليها ( التعليم – الصحة – الامن) ولقد تم مناقشة موضوع تعليم الفتاه ومحو الامية واهم الصعوبات والتحديات التي تواجه تعليم الفتاه والمرأه.

 هذا وقد طالبت صانعات السلام الوزير ان يتم تبني هذه القضية من قبل كافة مرافق السلطة المحلية وتخصيص جزء من ميزانياتها لتعليم الفتاه ومحو الاميه .
ومن جهته أشاد  الوزير بالجهود التي تبذلها صانعات السلام وبأن التعليم هو أحد الركائز الاسياسية لتنمية المجتمع حيث أبدى استعداده لدعم صانعات السلام وقام بالتوجيه لقيادات المحافظات المستهدفة لتسهيل اللقاء بصانعات السلام ومناقشة مشاكل وتحديات كل محافظة وعمل اللازم لإنجاح هذا المشروع.

تاتي هذه الزيارة  ضمن  سلسلة من اللقاءات بالمختصين  وصناع القرار  لدعم  انشطة المخيم في خمس محافظات (الامانه –تعز – عدن – ابين – حضرموت )

ومخيم السلام هو مجموعة نساء من شمال وجنوب اليمن يمثلن مختلف التوجهات السياسية والمجتمعية إجتمعن من أجل توطيد قيم السلام والتسامح والتعايش المجتمعي في مايو 2013 وقد حددنَّ معاً ثلاث قضايا تهم المرأة اليمنية وهي (التعليم – الأمن – الصحة ) والتي تسهم في تعزيز دورها في بناء السلام وتنمية المجتمع .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *