آخر الأخبار : السيسي ممازحاً شيخ الأزهر.. “تعبتني يا فضيلة الإمام”  «»   أغلى 10 هواتف في العالم  «»   السجن 10 سنوات يهدد مراسل RT في الولايات المتحدة  «»   مقتدى الصدر يحذر ترامب من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس  «»   الفنانة التشكيلية فاطمة البطاح لـ ” الحديدة نيوز ” : الرسم التشكيلي محاكاة وإبداع !!  «»   بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»  

صانعات السلام يلتقوا بوزير الادراة المحلية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 11, 2014 | لا توجد مشاركة

صانعات السلام يلتقوا  بوزير الادراة المحلية

صورة صانعات السلام يلتقوا  بوزير الادراة المحلية

الحديدة نيوز / ماجده الصبري

التقى اليوم وفد  من صانعات السلام معالي وزير الادارة المحلية الاستاذ علي اليزيدي  وخلال ألقاء  قدمن صانعات السلام نبذه مختصره عن المخيم  وأهدافهن وأهم ثلاث قضايا تم التركيز والعمل  عليها ( التعليم – الصحة – الامن) ولقد تم مناقشة موضوع تعليم الفتاه ومحو الامية واهم الصعوبات والتحديات التي تواجه تعليم الفتاه والمرأه.

 هذا وقد طالبت صانعات السلام الوزير ان يتم تبني هذه القضية من قبل كافة مرافق السلطة المحلية وتخصيص جزء من ميزانياتها لتعليم الفتاه ومحو الاميه .
ومن جهته أشاد  الوزير بالجهود التي تبذلها صانعات السلام وبأن التعليم هو أحد الركائز الاسياسية لتنمية المجتمع حيث أبدى استعداده لدعم صانعات السلام وقام بالتوجيه لقيادات المحافظات المستهدفة لتسهيل اللقاء بصانعات السلام ومناقشة مشاكل وتحديات كل محافظة وعمل اللازم لإنجاح هذا المشروع.

تاتي هذه الزيارة  ضمن  سلسلة من اللقاءات بالمختصين  وصناع القرار  لدعم  انشطة المخيم في خمس محافظات (الامانه –تعز – عدن – ابين – حضرموت )

ومخيم السلام هو مجموعة نساء من شمال وجنوب اليمن يمثلن مختلف التوجهات السياسية والمجتمعية إجتمعن من أجل توطيد قيم السلام والتسامح والتعايش المجتمعي في مايو 2013 وقد حددنَّ معاً ثلاث قضايا تهم المرأة اليمنية وهي (التعليم – الأمن – الصحة ) والتي تسهم في تعزيز دورها في بناء السلام وتنمية المجتمع .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك