صحيفة: الحوثيون يصعدون في صنعاء وأعينهم على الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة

حوثيييي

الحديدة نيوز- متابعات

ذكرت صحيفة “الامناء” في عددها الصادر اليوم الاربعاء عن مصادر مطلعة أن الحوثيين يخططون لإسقاط مدينة الحديدة والسيطرة عليها كونها تتميز بموقع استراتيجي بحكم الميناء البحري الواقع في البحر الأحمر.

وقالت المصادر إن الحوثيين كانوا قد طالبوا في وقت سابق من الرئيس عبدربه منصور هادي تغيير خارطة الأقاليم بحيث تصبح محافظة حجة من ضمن إقليم صعدة وصنعاء وذمار وعمران غير أن الرئيس هادي رفض طلب الحوثيين.

وقالت المصادر إن طلب الحوثيين هذا يهدف إلى إنشاء منفذ بحري على سواحل حجة (ميدي) ، بحيث يكون ميناء لإقليمهم الجديد وهو مطلب إيراني كون الميناء المفترض إنشائه سيكون متاخم للحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية.

وأفادت المصادر أن الحوثيين الذين يخططون للسيطرة على محافظة الحديدة سيمارسون في وقت لاحق عملية مقايضة مع الرئيس هادي بين تخليه عن محافظة حجة مقابل استعادته لمحافظة الحديدة.

وكان زعيم الحركة الحوثية عبدالملك #الحوثي قد قال في خطابه مساء الاثنين إن جماعته ستتخذ خطوات استراتيجية في #صنعاء وخارج محافظة #صنعاء في إشارة على ما يبدو إلى السيطرة على محافظة الحديدة.

وكانت الحركة الحوثية قد نشرت خلال الأشهر الأخيرة مئات من المسلحين والأنصار داخل مدينة الحديدة والمناطق المحيطة بها تحسبا لمثل هذه الخطوة.

صحيفة الامناء

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *