آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

صحيفة: الحوثيون يصعدون في صنعاء وأعينهم على الحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 10, 2014 | لا توجد مشاركة

 صحيفة: الحوثيون يصعدون في صنعاء وأعينهم على الحديدة

الحديدة نيوز- متابعات

ذكرت صحيفة “الامناء” في عددها الصادر اليوم الاربعاء عن مصادر مطلعة أن الحوثيين يخططون لإسقاط مدينة الحديدة والسيطرة عليها كونها تتميز بموقع استراتيجي بحكم الميناء البحري الواقع في البحر الأحمر.

وقالت المصادر إن الحوثيين كانوا قد طالبوا في وقت سابق من الرئيس عبدربه منصور هادي تغيير خارطة الأقاليم بحيث تصبح محافظة حجة من ضمن إقليم صعدة وصنعاء وذمار وعمران غير أن الرئيس هادي رفض طلب الحوثيين.

وقالت المصادر إن طلب الحوثيين هذا يهدف إلى إنشاء منفذ بحري على سواحل حجة (ميدي) ، بحيث يكون ميناء لإقليمهم الجديد وهو مطلب إيراني كون الميناء المفترض إنشائه سيكون متاخم للحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية.

وأفادت المصادر أن الحوثيين الذين يخططون للسيطرة على محافظة الحديدة سيمارسون في وقت لاحق عملية مقايضة مع الرئيس هادي بين تخليه عن محافظة حجة مقابل استعادته لمحافظة الحديدة.

وكان زعيم الحركة الحوثية عبدالملك #الحوثي قد قال في خطابه مساء الاثنين إن جماعته ستتخذ خطوات استراتيجية في #صنعاء وخارج محافظة #صنعاء في إشارة على ما يبدو إلى السيطرة على محافظة الحديدة.

وكانت الحركة الحوثية قد نشرت خلال الأشهر الأخيرة مئات من المسلحين والأنصار داخل مدينة الحديدة والمناطق المحيطة بها تحسبا لمثل هذه الخطوة.

صحيفة الامناء

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك