آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

صحيفة: الحوثيون يصعدون في صنعاء وأعينهم على الحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 10, 2014 | لا توجد مشاركة

 صحيفة: الحوثيون يصعدون في صنعاء وأعينهم على الحديدة

الحديدة نيوز- متابعات

ذكرت صحيفة “الامناء” في عددها الصادر اليوم الاربعاء عن مصادر مطلعة أن الحوثيين يخططون لإسقاط مدينة الحديدة والسيطرة عليها كونها تتميز بموقع استراتيجي بحكم الميناء البحري الواقع في البحر الأحمر.

وقالت المصادر إن الحوثيين كانوا قد طالبوا في وقت سابق من الرئيس عبدربه منصور هادي تغيير خارطة الأقاليم بحيث تصبح محافظة حجة من ضمن إقليم صعدة وصنعاء وذمار وعمران غير أن الرئيس هادي رفض طلب الحوثيين.

وقالت المصادر إن طلب الحوثيين هذا يهدف إلى إنشاء منفذ بحري على سواحل حجة (ميدي) ، بحيث يكون ميناء لإقليمهم الجديد وهو مطلب إيراني كون الميناء المفترض إنشائه سيكون متاخم للحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية.

وأفادت المصادر أن الحوثيين الذين يخططون للسيطرة على محافظة الحديدة سيمارسون في وقت لاحق عملية مقايضة مع الرئيس هادي بين تخليه عن محافظة حجة مقابل استعادته لمحافظة الحديدة.

وكان زعيم الحركة الحوثية عبدالملك #الحوثي قد قال في خطابه مساء الاثنين إن جماعته ستتخذ خطوات استراتيجية في #صنعاء وخارج محافظة #صنعاء في إشارة على ما يبدو إلى السيطرة على محافظة الحديدة.

وكانت الحركة الحوثية قد نشرت خلال الأشهر الأخيرة مئات من المسلحين والأنصار داخل مدينة الحديدة والمناطق المحيطة بها تحسبا لمثل هذه الخطوة.

صحيفة الامناء

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك