آخر الأخبار : نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»  

صنعاء: إزالة عشرات الخيام في ساحة التغيير

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 5, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الخيام صنعاء: إزالة عشرات الخيام في ساحة التغيير

صنعاء: إزالة عشرات الخيام في ساحة التغيير

الحديدة نيوز-صنعاء-رضوان الشريف

رفعت الثلاثاء الموافق 5-6-2021م عشرات الخيام من ساحة التغيير بصنعاء، تلك الساحة التي تعتبر العنوان الأول للثورة في اليمن والتي بدأت باعتصام عشرات الشباب أمام بوابة جامعة صنعاء للمطالبة بالتغيير ورحيل علي عبدالله صالح، وتمددت لتنتشر في مساحات واسعة لأكثر من 15 شهراً..

والخيام التي رفعت هي التي في شارع الزراعة حيث رفعت بالكامل ، ورفعت مجموعة من أمام فندق إيجل ومن شارع العدل وقد أتى رفع الخيام بعد الترويج لذلك أكثر من شهرين حيث قوبل هذا الترويج بالرفض من قبل العديد من المكونات الثورية بساحة التغيير بصنعاء..

وقيل في الساحة أن من رفع الخيام هم أصحاب المحافظات مثل ذمار والضالع والحديدة وبقية المحافظات، وقال شهود عيان أنه تم صرف مبالغ مالية لمن ينزع خيمته وقد صرف لأصحاب محافظة الحديدة اليوم مبلغ 3000 ريال للأفراد و20000 ألف للاتحادات بحسب الشهود بينما قام البعض الأخر برفض هذه النقود التي أعطيت كبدل مواصلات .

في الصعيد ذاته حدث مساء أمس الاثنين مواجهات وأعمال شغب بساحة التغيير على خلفية رفع المخيمات وخرجت مسيرة ليلية أغلبها من الحوثيين، وبعد عودتها للمنصة حدثت مشادات كلامية تحولت إلى معركة بالهراوات وقطع الحديد بين مؤيد ومعارض لرفع الساحات نتج عن ذلك العشرات من الجرحى.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتواصل فيه مساعي الحوار مع بعض المكونات الثورية لإخلاء الساحات.. فيما تخشى أطراف مختلفة من قيام الحوثيين المعارضين لاتفاق نقل السلطة بالسيطرة على الساحة في حال تم إخلاؤها..

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك