آخر الأخبار : مسؤول أمريكي: حظر جديد على السفر سيعفي حاملي البطاقات الخضراء  «»   نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية يلتقي وزير الصناعة والتجارة  «»   مدرسة خولة بنت الأزور تحرز المركز الأول في المسابقة المنهجية بمديرية الحوك بالحديدة  «»   إفتتاح قسم الطوارئ بمستشفى الدريهمي الريفي بالحديد  «»   مصدر بالخارجية بصنعاء يؤكد رفضه لتصريحات الجبير ومحاولته تزييف الحقائق بوصف ما يشهده اليمن ”بالأزمة”  «»   مكتب صناعة الحديدة يضبط 43 مخالفة خلال النصف الأول من فبراير  «»   عمال وموظفي شركة النفط بالحديدة يدينون التصرفات الاستفزازية التى تمارس ضد مدير الفرع  «»   جمعية المدربين اليمنيين تنظم أمسية حول إضطرابات التوحد لدى الأطفال بالحديدة  «»   صحيفة أخبار اليوم تدين الاعتداء على الموزعين ونهب باص التوزيع بعدن  «»   “حيا بهم”.. ذكرى الوجع الفبرايري !!  «»  

صنعاء : حفل خطابي وإنشادي احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 18, 2012 | لا توجد مشاركة

 

صنعاء : حفل خطابي وإنشادي احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج 

12 06 17 1094457770 صنعاء : حفل خطابي وإنشادي احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج

الحديدة نيوز / صنعاء / عبدالرحمن واصل

نظمت جمعية المنشدين اليمنيين بالاشتراك مع الاتحاد العربي للثقافة والإبداع وفرقة أحباء طه صباح اليوم الأحد في بيت الثقافة احتفالية صباحية انشادية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها افضل الصلاة والتسليم برعاية كريمة من  وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل .

 

 

وفي الحفل قال على محسن الأكوع رئيس جمعية المنشدين اليمنيين  أن هذه الاحتفالية العطرة التي ننظمها سنوياً تأتي من منطلق أهمية هذه المناسبة التي تعتبر من أهم معجزات الرسول صلى عليه وآله وسلم التي أسرى به الله من البيت الحرام إلى المسجد الأقصى وعرج به إلى السماء السابعة وكان هناك الدلائل والعبر والعضات التي رأها النبي صلى الله عليه وسلم ورجع المصطفى من هذه الرحلة بالحدث الهام للمسلمين وهي الصلوات الخمس التي عدلت خمسين صلاة ورأى المصطفى في الرحلة المعجزات والعجائب والتي لا يتسع المقام  ذكرها .

 

وأكد الأكوع  أهمية  ومكانة وعظمة مناسبة الإسراء والمعراج في تاريخ الاسلام ومسيرته الظافرة .مشيراً إلى حاجة الأمة الإسلامية اليوم إلى التذكير بعظمة الدين وسماحته ومعجزات الرسول عليه الصلاة والسلام والإستفادة من سيرته واخلاقه الكريمة .

 

من جانبه  قال  الشيخ محمد العرشاني أن الأمة العربية والإسلامية حريصة على تذكر هذه المناسبة ..مؤكد اً على ضرورة توحيد كلمة المسلمين وجمع صفوفهم وإتباع هدي القرآن الكريم ومنهج الرسول عليه الصلاة والسلام وسنته الشريفة.

 

وأشار إلى المعاني والدلالات العظيمة لذكرى الإسراء والمعراج في التأكيد على وحدة الدين والعقيدة واحتواء الإسلام لمختلف الأديان ودعوته صلى الله عليه وسلم إلى طريق الهدى والحق والدين بالحكمة والموعظة الحسنة.

 

ودعا إلى تكريس قيم التسامح والإخاء بين أبناء الأمة ولم شملها ونبذ كافة العنف والتخريب والاعتداء على المصالح وانتهاج مبدأ الوسيطة والاعتدال في الأقوال والأفعال والأعمال.

 

تخلل الحفل تقديم وصلإت إنشادية قدمتها جمعية المنشدين اليمنيين وفرقة احباء طه وتضمنت باقات متنوعة من الموشحات والإناشيد الدينية المعبرة عن عظمة المناسبة .

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك