أخبار عاجلة

صنعاء : مؤسسة الفاروق تنظم أمسية على هامش العرس الجماعي الرابع لليتيم

‏  3 دقائق للقراءة        556    كلمة

صنعاء : مؤسسة الفاروق تنظم أمسية على هامش العرس الجماعي الرابع لليتيم

 مؤسسة الفاروق

صنعاء – خاص تصوير / ماجد عبد الرحمن

أشاد رئيس مؤسسة الفاروق التنموية الدكتور حميد زياد بالدعم السخي الذي يقدمه الأشقاء في الخليج من أمراء ومسؤولين ورجال أعمال للمشاريع التنموية والخيرية في اليمن ، مرحبا بالوفد القطري الذي يزور اليمن برئاسة  الشيخ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الدولي .

وأكد زياد  في كلمته خلال الأمسية التي نظمتها مؤسسة الفاروق التنموية  بصنعاء على هامش العرس الجماعي الرابع لليتيم الذي يستفيد منه نحو أربعة الاف عريس وعروس بتمويل من أمير دولة قطر السابق سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بتكلفة تبلغ 9 ملايين و411 ألف ريال قطري، أي ما يعادل 2 مليون و583 ألف دولار أمريكي مخصصة لرعاية مشروع العرس الجماعي الرابع ،” أن مشاركتهم في حضور أفراح اليمن الذي تحتفل بزفاف أربعة آلاف عريس وعروس يعزز من روابط الأخوة الإسلامية المتينة ويقوي المفاهيم التي تؤكد واحدية الجسد الواحد لكل أرجاء الأمة الإسلامية”.

وأشار إلى أن الزفاف الجماعي الذي يضم أربعة آلاف عريس وعروس سيساهم في تعميم الفرحة على أرجاء الوطن باعتبار العرسان يمثلون كل المحافظات والتي ستشهد احتفالات بهذه المناسبة الهادفة إلى تحصين الأيتام من الشباب لاستكمال نصف دينهم.. لافتاً إلى أن هذا العرس سيشكل تظاهرة اجتماعية باعتباره أكبر عرس بحسب موسوعة جينيس العالمية.

متطرقا إلى العلاقة بين مؤسسة الفاروق التنموية ومؤسسة اليتيم التنموية .. لافتاً إلى أن مؤسستا اليتيم والفاروق التنمويتين تعملان في خط متوازي في الجانب التنموي والتنمية البشرية.

وقال :” مؤسسة اليتيم تسعى لأن تكون أساساً للنهضة الصناعية في اليمن من خلال برامجها المختلفة في تعليم وتأهيل وتدريب منتسبيها من الأيتام، كما تسعى مؤسسة الفاروق التنموية من خلالها برامجها ومشاريعها الدعوية مثل مشروع كفالة مركز تأهيل وتدريب الحفاظ ومشروع كفالة القرى الدعوية إلى تنمية الإنسان اليمني وبناء جسور المحبة والتسامح والسلام بين أبناء اليمن الواحد في أرجاء الوطن”.

ودعا الحضور إلى الإسهام والمشاركة في دعم مشاريع مؤسسة الفاروق التي تركز على الجانب التنموي وتسهم في بناء القدرات وتنمية المهارات للأفراد والجهات المستهدفة.

فيما ألقيت كلمات من عدد من الضيوف أشادت بالمستوى المتميز لمؤسستي اليتيم والفاروق من حيث العمل المؤسسي والتنظيم والكادر البشري المؤهل الذي يدير المؤسستين . معتبرين تجربة المؤسستين جديرة بنقلها وتعميمها إلى مختلف البلدان العربية والإسلامية.

وجرى خلال الأمسية تقديم عروض تلفزيونية لمشاريع وأنشطة مؤسسة الفاروق التنموية في كفالة ودعم وتدريب الدعاة والإشراف عليهم وتقييمهم بشكل مستمر.

وعلى هامش الأمسية صرح لوسائل الإعلام وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي مشيدا بجهود دولة قطر في دعم وتمويل المشاريع التنموية والخيرية في اليمن في مختلف المجالات.

و أكد تميز وعمق العلاقات اليمنية القطرية والتي تسهم في تطوير العلاقات الأخوين التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر الأمسية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ورجال المال والأعمال والسياسيين والشخصيات الاجتماعية اليمنية وعدد من ضيوف اليمن من اكثر من ثلاثين دولة ، ومن الدول العربيه الوفد القطري برئاسة  الشيخ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الدولي وعدد من  المسؤولين السعوديين والكويتيين، ورجال المال والأعمال من مختلف دول الخليج، والمشاركين الذي يمثلون نحو 30 دولة .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *