آخر الأخبار : الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»   أسطورة الكرة ميسي يواصل صناعة التاريخ !!  «»   اللجنة الدولية تدين بشدة هجوماً على سفينة مدنية، وتدعو إلى إجراء تحقيق فوري  «»  

صنعاء: مسيرة تطالب بإنهاء تمرد أقارب صالح وهيكلة الجيش

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 10, 2012 | لا توجد مشاركة

 


 


صنعاء: مسيرة تطالب بإنهاء تمرد أقارب صالح وهيكلة الجيش

10 06 12 161232841 صنعاء: مسيرة تطالب بإنهاء تمرد أقارب صالح وهيكلة الجيش

الحديدة نيوز / صنعاء – عدنان الراجحي  :

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء خلال الأيام الأخيرة مظاهرات شبة يومية للمطالبة بهيكلة الجيش اليمني الذي يعد أهم النقاط التي يراهن عليها الشباب في الساحات  لتحقيقها قبيل الدخول في الحوار الوطني التي دعت إليه القوى السياسية وفقاً لما تضمنته المبادرة الخليجية .

ورافق تلك المطالبة خلافات بين القوى السياسية مع شباب الساحات حيث رفض الأخير المشاركة في الحوار إذا لم يتم تحقيق مطلب مغادرة صالح البلاد هو وجميع أقاربه وتسليم الجيش للقيادة الجديدة برئاسة عبدربه منصور هادي للمرحلة الانتقالية التي تستمر لمدة عامين  .

وبعد أن تم إخلاء ساحة التغيير بصنعاء جزء منها وانسحاب تكتلات محسوبة على الأحزاب وفقاً لما تحدثت به مكونات ازداد الاحتقان لدى الشباب في الساحة وتزايد معها المظاهرات حتى مظاهرات ليلية داخلية ساحة التغيير ترفض إخلاء الساحة وتتهم قيادات الأحزاب وقوفها وراء تلك التحركات لسحب مكونات ثورية تبعها .

اليوم بصنعاء خرجت مسيرة نوعية شارك فيها الرجال والنساء للتأكيد – حد قولهم-  على استمرار الثورة والبقاء في الساحات ضماناً لتحقيق أهداف الثورة والاستجابة لمطالب الشباب وتقديم كل من تورط بقتل المحتجين ومارس العنف ضدهم خلال اندلاع الاحتجاجات ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح مطلع العام الماضي .

المسيرة خرجت من ساحة التغيير  مروراً بشوارع عدة وسط صنعاء حمل خلالها الرجال والنساء المشاركين صوراً للشباب الذين سقطوا خلال أعمال العنف التي مرت بها صنعاء مرديين هتافات تطالب هادي وحكومة الوفاق الوقوف أمام مطالبهم .

تأتي موجة الاحتجاجات بصنعاء متزامنة مع استمرار قتال الجيش للمتشددين جنوب البلاد منذ أشهر،حيث تمكن الجيش من السيطرة على مناطق عدة بمحافظة أبين كان قد استولي عليها عناصر أنصار الشريعة

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك