آخر الأخبار : السيسي ممازحاً شيخ الأزهر.. “تعبتني يا فضيلة الإمام”  «»   أغلى 10 هواتف في العالم  «»   السجن 10 سنوات يهدد مراسل RT في الولايات المتحدة  «»   مقتدى الصدر يحذر ترامب من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس  «»   الفنانة التشكيلية فاطمة البطاح لـ ” الحديدة نيوز ” : الرسم التشكيلي محاكاة وإبداع !!  «»   بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»  

صنعاء: مسيرة تطالب بإنهاء تمرد أقارب صالح وهيكلة الجيش

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 10, 2012 | لا توجد مشاركة

 


 


صنعاء: مسيرة تطالب بإنهاء تمرد أقارب صالح وهيكلة الجيش

10 06 12 161232841 صنعاء: مسيرة تطالب بإنهاء تمرد أقارب صالح وهيكلة الجيش

الحديدة نيوز / صنعاء – عدنان الراجحي  :

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء خلال الأيام الأخيرة مظاهرات شبة يومية للمطالبة بهيكلة الجيش اليمني الذي يعد أهم النقاط التي يراهن عليها الشباب في الساحات  لتحقيقها قبيل الدخول في الحوار الوطني التي دعت إليه القوى السياسية وفقاً لما تضمنته المبادرة الخليجية .

ورافق تلك المطالبة خلافات بين القوى السياسية مع شباب الساحات حيث رفض الأخير المشاركة في الحوار إذا لم يتم تحقيق مطلب مغادرة صالح البلاد هو وجميع أقاربه وتسليم الجيش للقيادة الجديدة برئاسة عبدربه منصور هادي للمرحلة الانتقالية التي تستمر لمدة عامين  .

وبعد أن تم إخلاء ساحة التغيير بصنعاء جزء منها وانسحاب تكتلات محسوبة على الأحزاب وفقاً لما تحدثت به مكونات ازداد الاحتقان لدى الشباب في الساحة وتزايد معها المظاهرات حتى مظاهرات ليلية داخلية ساحة التغيير ترفض إخلاء الساحة وتتهم قيادات الأحزاب وقوفها وراء تلك التحركات لسحب مكونات ثورية تبعها .

اليوم بصنعاء خرجت مسيرة نوعية شارك فيها الرجال والنساء للتأكيد – حد قولهم-  على استمرار الثورة والبقاء في الساحات ضماناً لتحقيق أهداف الثورة والاستجابة لمطالب الشباب وتقديم كل من تورط بقتل المحتجين ومارس العنف ضدهم خلال اندلاع الاحتجاجات ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح مطلع العام الماضي .

المسيرة خرجت من ساحة التغيير  مروراً بشوارع عدة وسط صنعاء حمل خلالها الرجال والنساء المشاركين صوراً للشباب الذين سقطوا خلال أعمال العنف التي مرت بها صنعاء مرديين هتافات تطالب هادي وحكومة الوفاق الوقوف أمام مطالبهم .

تأتي موجة الاحتجاجات بصنعاء متزامنة مع استمرار قتال الجيش للمتشددين جنوب البلاد منذ أشهر،حيث تمكن الجيش من السيطرة على مناطق عدة بمحافظة أبين كان قد استولي عليها عناصر أنصار الشريعة

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك