آخر الأخبار : برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»   التعليم ضحية التعبئة: الحرب بالطلاب!  «»   طاقم منظمة (منى) في مديرية بني سعد بمحافظة المحويت للإطلاع على الوضع الإنساني في المنطقة  «»   تدشين المخيم الطبي الجراحي المجاني لإزالة المياه البيضاء بمحافظة اب  «»   يعقوب شاهين يتحدى العالم ومواقع التواصل الاجتماعي تشتعل على انتقاد أحلام والملكة تعتذر  «»  

صنعاء : ندوه تأبينيه بمناسبة اربعينية فقيد الوطن عبدالكريم ابو طالب

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 22, 2012 | لا توجد مشاركة

صنعاء :   ندوه تأبينيه بمناسبة اربعينية فقيد الوطن عبدالكريم ابو طالب

000 (2) صنعاء :   ندوه تأبينيه بمناسبة اربعينية فقيد الوطن عبدالكريم ابو طالب

 الحديدة نيوز / أحلام المتوكل

نظمت وزارة السياحة بصنعاء ندوة تأبينية بمناسبة أربعينية فقيد الوطن وعميد السياحة اليمنية المرحوم عبد الكريم شرف ابو طالب.

وخلال الندوة القى الدكتور/ قاسم سلام وزير السياحة  كلمة عبر فيها عن حزنه العميق على فراق المرحوم عبد الكريم ابو طالب.. وقال: نلتقي اليوم لتأبين ذلك الوطني الغيور الحاضر الغائب عبد الكريم ابو طالب الذي سعى بكل ما يملك من جهد ووقت ليجعل من السياحة صورة تعكس عظمة واصالة وتجليات حضارة لايزال الزمن يرددها انشودة ملىء الاسماع ولا تزال صفحات التاريخ تلهج باسمها." .

وأضاف الوزير سلام :" لقد أدرك الحاضر الغائب عبد الكريم ابو طالب منذ وقت مبكر أهمية تشييد صرح السياحة في اليمن بأبعادها الإستراتيجية والاقتصادية وافقها التاريخي المتداخل والمترابط مع حضارتنا وتراثنا مع ما تملكه اليمن من مقاصد سياحية طبيعية تشكل لوحة فنية متكاملة وكأنها رسمت بيد فنان بارع في حين انها رسمت بارادة سماوية جعلت من اليمن جنة من جنان الأرض المتميزة."  

وتابع قائلا : حقا لقد كان المغفور له علما من اعلام خبراء السياحة ليس على صعيد اليمن فقط بقدر ما امتدت جهوده إلى الجزيرة العربية حيث عمل مستشارا لوزارة السياحة في الشقيقة عمان.. مستعرضا جهوده في تمثيل اليمن على المستوى الخارجي من خلال المشاركة في المحافل الدولية المعنية بالسياحة.
من جهته ركز وكيل وزارة السياحة لقطاع الأنشطة والبرامج مطهر تقي في كلمته على الجهود والإسهامات التي قدمها عميد السياحة المرحوم عبد الكريم أبو طالب من أجل السياحة وتنميتها ومبادرته وسعيه لتقديم النفقات من نفقته الخاصة على الكثير من المواقع التاريخية والسياحية فضلا عن الدورات التأهيلية التي كان يقدمها للكثير من الكوادر على المستوى الوطني بما يمكنهم من الاندماج في العمل بالمجال السياحي.


وقال الوكيل مطهر تقي أن مآثر ومناقب الفقيد أبو طالب وأدواره وإسهاماته الخلاقة في مجال التأسيس للعمل في المجال السياحي في اليمن وتطويره والنهوض به كثيرة حيث كان الفقيد من أبرز رجالات السياحة اليمنية وساهم في تأسيس أول وكالة سياحية لتفويج السياح إلى اليمن من مختلف بلدان العالم في العام 1972 م ومن ثم تأسيس مجموعة شركات ابو طالب.

واضاف مطهر تقي : كما كان للفقيد أبو طالب دوره البارز في نهضة القطاع السياحي عبر تبني عدد من مشاريع البنى التحتية والانشائية والتأهيلية للكوادر العاملة في مجال القطاع السياحي في اليمن، فضلا عن تبني عدد كبير من مشاريع الارتقاء بالوعي الاجتماعي باهمية السياحي، وكذا برامج الترويج والتعريف باليمن على المستوى الدولي من خلال المعارض والمحافل الدولية، كما أنه كان لإسهامات الفقيد عبد الكريم ابو طالب الأثر الأكبر في تنمية السياحة في اليمن من خلال دوره البارز والفاعل كنائب لرئيس مجلس الترويج السياحي اليمني وتمثيل اليمن في الكثير من المحافل الدولية المعنية بالسياحة على المستوى المحلي والعربي والدولي.

إلى ذلك عبر نائب رئيس الاتحاد اليمني للسياحة عبد النبي بازع عن اسمى معاني الحب والوفاء للفقيد، مستعرضا العديد من المناقب التي عرفها عنه من خلال معرفته به وعمله معه خلال الفترة الماضية، وقال أن من كان يلتقى الفقيد يلحظ منه ثقته التي لا تنال من تواضعه، ويرى فيه انضباطه الذي لا يتعدى على بساطته. فالفقيد من أولئك الذين لا تلقى منهم إلا حسن النية وحسن المعاملة.

وأضاف بازع :" لقد كان لنا الشرف الكبير في الاتحاد اليمني للسياحة وفي مجلس الترويج السياحي بان نرافق الفقيد في كثير من الرحلات السياحية إلى العديد من دول العالم من أوربا وحتى وشرق أسيا لهدف الترويج للسياحة اليمنية وكان رحمه الله بمثابة الأخ الأكبر والأب والصديق والموجه والمعلم في أصول الترويج للسياحة وآداب التعامل مع الآخرين..وقبل هذا كله كان الفقيد رحمه الله أول من وضع اللبنة الأولى لبناء سياحة يمنية مميزة حيث قام الفقيد بالتخطيط والترويج لبرامج سياحية شملت كل المناطق اليمنية في وقت كان من الصعب الوصول إلى تلك المناطق نظرا لوعورتها، أدى ذلك العمل الجليل الذي قام به الفقيد إلى تطور في تلك المناطق النائية وأصبحت بفضل النشاط المبكر لهذا الرجل مناطق سياحية مزدهرة عاد ذلك بالنفع على أبنائها كم لا ننكر بان من التحق بهذا القطاع الحيوي قد تعلموا واستفادوا الكثير من خبرات الأستاذ الفقيد عبدالكريم ابو طالب رحمه الله.

وتابع بازع : إن نموذجاً كنموذج الأستاذ عبدالكريم ابو طالب هو نموذج سنفتقده كثيرا حيث كان رحمه الله من الكوادر التي تعمل بجد وتنتج بهدوء. فكم نحن بحاجة في هذه المرحلة بالذات إلى نشطاء يتواضعون بما يملكون وما يفعلون، وكم نحن بحاجة إلى مثل الفقيد عبدالكريم ابو طالب رحمه الله.

من جهته اعرب يوسف عبد الكريم ابو طالب نجل الفقيد عن شكره لوزارة السياحة على المبادرة الكريمة في احياء هذه المناسبة المتمثلة في أربعينية الفقيد عبد الكريم ابو طالب .. مستعرضا الكثير من القيم والمناقب التي ورثها الفقيد لابناءه وأبرزها حب الوطن وكرم الخلق.. كما استسمح الحاضرين في القاء قصيدة على مسامعهم اختزلت في معانيها وابياتها مدى الحزن العميق الذي تركه فقدان المرحوم عبد الكريم ابو طالب في نفس اهله وذويه وأصدقاءه.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك